تغريدة لـ«العفاسي» تعيد الجدل حول إعلانات الدعاة

الأربعاء 1 أغسطس 2018 11:08 ص

أعادت تغريدة للقارئ والمنشد الكويتي «مشاري راشد العفاسي» الجدل حول إعلانات الدعاة والتي أثيرت في الفترة الماضية بعد ترويج الداعية المصري «عمرو خالد» لشركة دجاج مصرية سعودية، وربطها بالطاعات في رمضان، وترويج الداعية السعودي «محمد العريفي»، وإمام مسجد الحرم السابق «عادل الكلباني» لقهوة ومياه معدنية.

وكتب «العفاسي» على «تويتر»، «أفضل نظام غذائي جربته نظام الكيتو جينيك دايت نزلت بشهر 6 كيلو اقرأوا عنه وشوفوا باليوتيوب سحر».

وأضاف: «هذه ليست دعاية ولا استشارة طبية»، لافتا إلى أن «الشباب الكويتي والمطعم الوحيد المتخصص بالكويت بنظام الكيتو طلبوا مني أصور وجبتي بالعافية».

أفضل نظام غذائي جربته نظام " الكيتو جينيك دايت " نزلت بشهر ٦ كيلو اقرؤوا عنه وشوفوا باليوتيوب = سحر
هذه ليست دعاية ولا استشارة طبية !
الشباب الكويتي والمطعم الوحيد المتخصص بالكويت بنظام الكيتو طلبوا مني اصور وجبتي وعلي بالعافية wolfnutritionkwhttps://t.co/GNQ7fMhxEk pic.twitter.com/7A9EuwIEGY

— مشاري راشد العفاسي (@Alafasy) ٣١ يوليو ٢٠١٨

 

ورغم تأكيد «العفاسي» على أن الأمر بعيد عن الدعاية لكن المغردين ردوا عليه ساخرين، ومطالبينه بالكشف عن المقابل المادي لـ«الإعلان».

لا يا عمي الشيخ أنا آكل دجاج الوطنية تاع عمرو خالد أحسن لي ههههه

— أسامة بوزقاق (@oussamazomra1) ٣١ يوليو ٢٠١٨

 

 

طيب وكم دفعولك مقابل هذا التصوير
زي عمرو خالد ولا فرق العملة بيلعب دور

— ahmad saleh (@a7madsale7jo) ٣١ يوليو ٢٠١٨

 

 

اي نظام غذائي يمنع اطعمة معينه فاشل على المدى البعيد وان كانت نتايجه حلوه بالبدايه ، الاعتدال مطلب اسلامي في تناول الاغذيه ومايمنع الا اذا فيه ضرر اما خسارة وزن قلل كميه ونوع وتحرك

— الحنين الى الجنه (@myfrnd99) ٣١ يوليو ٢٠١٨

 

 

هههههههههه أظهر وبأن على حقيقتهم فنان للدعاية والإعلان على خُطى عمر خالد، هو يشتغل لشركتي دواجن وعطور، وأنت امينو جينيك دايت!
يعني الأزمة الاقتصادية وصلت بقوة إلى الخليج الذي يسيطر علية حكام جعلوا منه البقرة الحلوب لترامب.

— Abdulrahman Ahmed Alhomidi (@abdulra06545401) ٣١ يوليو ٢٠١٨

 

يذكر أن الداعية السعودي «محمد العريفي» يروج بشكل مستمر لسلع تجارية مختلفة.

وكان الداعية المصري «عمرو خالد» أثار جدلا واسعا بترويجه لدجاج «الوطنية»، رابطا إياه بالتقوية على تأدية الطاعات في رمضان، قبل أن تزيل الشركة الإعلان من جميع مواقعها، ويعتذر «عمرو خالد» عن الظهور فيه.

  كلمات مفتاحية

مشاري راشد نظام غذائي إعلانات الدعاة