لاعبات المنتخب النيوزيلندي يجبرن مدربهن على الاستقالة

الأربعاء 1 أغسطس 2018 11:08 ص

كشف اتحاد كرة القدم في نيوزيلاندا، الثلاثاء، عن استقالة المدرب النمساوي «أندرياس هيراف» من على رأس الإدارة الفنية للفريق، وذلك شكاوى من فريق كرة القدم النسائية ضد «ممارساته المسمومة» وتنمره.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن «هيراف» قد بدأ في أغسطس/آب عام 2017 العمل كمدير فني لكرة القدم النيوزيلاندية، وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه تولى أيضا تدريب منتخب كرة القدم النسائية بنيوزيلاندا.

وقامت 13 لاعبة من أعضاء منتخب نيوزلاندا بتقديم شكاوى ضد المدرب، عبر خطاب علني، في شهر يونيو/حزيران الماضي، بسبب طريقته في التعامل معهن إضافة إلى ضعف التكتيك في الفريق، حسب ما نقلت مواقع عديدة.

واتهم «بخلق أجواء خوف» داخل الفريق وتضمنت الشكوى ما قيل إنه «صنع أجواء مسمومة» و«مارس تنمرا ولديه عجز تكتيكي»، وأعربت اللاعبات عن عدم رغبتهن في اللعب تحت قيادته، وبعد وصول الشكوى قام الاتحاد النيوزيلاندي بمنح المدرب النمساوي إجازة وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة.

وقام «أندرياس هيراف» بتقديم استقالته، وأرفقها بموافقته التامة على المشاركة في التحقيقات، حسبما ذكر رئيس اتحاد الكرة في نيوزيلاندا، «دريك شاو».

وكان «أندرياس» قد سبق له في مقابلة مع صحيفة «دير شتاندارد» النمساوية، أن رفض تلك الاتهامات وقال إنها «تفتقد إلى أي أساس من الصحة».

جدير بالذكر أن «أندرياس هيراف» كان لاعبا بـ«رابيد فيينا»، وفاز معه ثلاث مرات بالدوري النمساوي، وتنقل بين عدد من الأندية بينها «هوفنهايم» الألماني، وعندما عمل بالتدريب كان لسنوات طويلة مدربا لمنتخبات النمسا للناشئين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوزيلند نساء كرة القدم مدرب استقالة تدريب المنتخب النيوزيلندي