القبض على حارق سيارة مواطنة سعودية في الدمام

الأربعاء 1 أغسطس 2018 11:08 ص

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية من ضبط شاب ظهر في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بإحراق سيارة مواطنة عمدا.

 وأفاد المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية أنه وبمتابعة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من لقطة فيديو يظهر فيها شخص وهو يتعمد إشعال النار في سيارة ما نتج عنه احتراقه.

وباشرت شرطة الدمام بلاغا، صباح السبت الماضي، من أحد المواطنين عن تعرض سيارته لحريق متعمد من قبل شخص يعرف هويته.

وأوضح أنه إثر تحريات تم تحديد هوية الجاني، وتبين أنه مواطن عشريني ومنوم بأحد المستشفيات جراء إصابته بحروق أثناء تنفيذه جريمته وحالته الصحية مستقرة، وتم التحفظ عليه وإشعار النيابة العامة.

ويُشار أن مقطع فيديو متداول لكاميرات مراقبة أظهرت شابا يترجل من سيارته ويتعمد إحراق سيارة تعود إلى سيدة سعودية، لكن النيران ما لبثت أن اشتعلت به أيضا قبل أن ينجح بإطفائها ويغادر بسيارته.

وفي وقت سابق، وكشفت صاحبة السيارة أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها وأهلها للضرر، فسبق وأن أحرق الشاب سيارة والدها وخالها، كما تعرض منزلها للسرقة مرتين، ما دفعها لتركيب كاميرات مراقبة تمكنت من خلالها من التعرف على هوية الشخص.

وينفى ناشطون أن يكون حرق السيارة جاء على خلفية السماح للمرأة بالقيادة، حيث ذكروا في معلومات لم يتم إثبات صحتها، أن المتهم هو ابن طليق السيدة «المجني عليها» وأقدم على فعلته انتقاما لوالده، دون وجود علاقة لقيادة المرأة في السعودية بهذه الواقعة.

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية قيادة المرأة قيادة السيارة حرق سيارة جريمة اعتقال حبس قضية تهديد