أبرزهم «السد العالي».. أكبر 10 لاعبين بالدوري المصري الممتاز

الأربعاء 1 أغسطس 2018 01:08 ص

انطلقت منافسات الدوري المصري الممتاز، للموسم الجديد 2018-2019، وفي نسختها الـ60، بمشارك 18 نادياً يمثلهم 450 لاعباً.

وتشهد نسخة هذا الموسم من الدوري المصري الممتاز، وجود 10 لاعبين هم الأكبر سناً بين جميع اللاعبين، وهم:

«عصام الحضري»

يبلغ من العمر 45 عاماً، وسيحرس عرين نادي الإسماعيلي، بعد العودة من فترة احتراف بالدوري السعودي ضمن صفوف التعاون، وهو الملقب بـ«السد العالي»، وهو أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم، عندما حرس عرين الفراعنة بمونديال 2018 بروسيا.

وسبق له تمثيل أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة والاتحاد السكندري، كما احترف ضمن أندية سيون السويسري والمريخ السوداني.

«محمد عبدالمنصف»

يبلغ من العمر 41 عاماً، يلعب حاليًا في صفوف وادي دجلة، تنقل بين أندية الدوري المصري، بدأ مسيرته في صفوف مزارع دينا ومنها إلى الزمالك قضى في صفوفه ما يقرب من عشرة مواسم، ثم انتقل إلى صفوف الجونة ومنها إلى الاتحاد السكندري ثم إنبي، قبل أن يستقر به الحال في صفوف الفريق الدجلاوي الذي انضم إلى صفوفه الصيف الماضي.

«أحمد سعد»

يبلغ من العمر 39 عاماً، حارس مرمى نجوم المستقبل الحالي، لعب في أكثر من ناد محلي في الدوري، انضم إلى صفوف فريق اتحاد الشرطة صيف 2009 قادمًا من الترسانة، انتقل بعدها إلى صفوف حرس الحدود في صفقة انتقال حر.

«أحمد عيد عبدالملك»

يبلغ من العمر 38 عاماً، مهاجم فريق الجونة الحالي، بدأ مشواره في ناشئي نادي الزمالك، انتقل إلى أسوان موسم 2002 ثم إلى المحلة ومنها إلى حرس الحدود، وبموسم 2013، انتقل إلى صفوف الزمالك ثم خرج إلى الدوري الليبي عبر بوابة أهلي بن غازي، وعاد ومثّل فرق الجيش والمصري ووادي دجلة ثم استقر به الحالي في صفوف الجونة.

«رشاد فاروق»

يبلغ من العمر 38 عاماً، لاعب فريق الداخلية الحالي، سبق له اللعب في صفوف الجيش والشرطة.

«هاني سعيد»

يبلغ من العمر 38 عاماً، ويلعب في صفوف مصر المقاصة حاليًا، خاض عدة تجارب احترافية في صفوف الرباعي الايطالي فيرونتينا- مسينا- بيستويسي- باري، وبيلينزونا السويسري ومونز البلجيكي، وله مسيرة كروية محلية طويلة فقد تنقل بين أندية المصري وسموحة والاسماعيلي والزمالك ثم مصر المقاصة.

«محمد صبحي»

يبلغ من العمر 36 عاماً، حارس مرمى فريق الاسماعيلي المنتقل حديثًا إلى صفوف الداخلية، لعب مسبقًا في صفوف مصر المقاصة وسموحة.

«حمادة طلبة»

يبلغ من العمر 36 عاماً، لاعب فريق بيراميدز، لعب لأندية أسمنت السويس والمصري البورسعيدي وإنبي ومصر للمقاصة وسموحة والزمالك.

«محمود فتح الله»

يبلغ من العمر 36 عاماً، لاعب الزمالك السابق، المنضم إلى صفوف نجوم المستقبل خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية، وكان أحد الركائز الأساسية لفريق الزمالك خلال فترة تواجده مع الفريق طوال ما يقرب من 7 مواسم، ورحل إلى صفوف الجيش خلال صيف 2014 وتنقل بين الأندية المحلية مثل الإنتاج الحربي والمقاولون العرب، وخاض تجربة احترافية في صفوف النجمة اللبناني لم تستمر سوى 6 أشهر فقط.

«صلاح أمين»

يبلغ من العمر 36 عاماً، لاعب فريق نجوم المستقبل الحالي المنتقل إليه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا من طلائع الجيش، وسبق له اللعب في صفوف سموحة والإنتاج الحربي ثم الجيش مرة أخرى قبل أن يتم انتقاله إلى صفوف نجوم المستقبل.

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري عصام الحضري هاني سعيد

«الحضري» متصدرا.. تعرف على أكبر 10 لاعبين بتاريخ المونديال

45 معلومة ترسم ملامح مسيرة «الحضري» مع الكرة