تعرف على قائمة الأكثر إنفاقا بين دوريات أوروبا الكبرى

الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:08 ص

فرض الدوري الإيطالي «سيريا آ»، نفسه وبقوة على سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بهدف استعادة بريقه الذي افتقده في العقد الأخير، إلى جانب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» الذي تعتمد أنديته على عقود البث التليفزيونية الضخمة، في الوقت الذي تنحى فيه الدوري الإسبانية «الليغا» والدوري الألماني «البوندزليغا» جانياً.

وواصلت الأندية الإنجليزية تصدر قائمة أكبر الاستثمارات في سوق انتقالات اللاعبين، حيث أنفقت حتى الآن مليار يورو، وهو نصف ما أنفقته هذه الأندية في الموسم الماضي.

وحددت رابطة الدوري الإنجليزي، يوم 9 أغسطس/آب، موعدا لغلق باب الانتقالات، وهو ما تسبب في تعجيل ملحوظ بعمليات التعاقد.

وتصدر ليفربول، قائمة الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقا بسوق الانتقالات هذا الصيف، حيث أنفق نحو 200 مليون يورو، منها 70 مليون يورو على حارس المرمى البرازيلي «أليسون باكير»، الذي أصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ، ونحو 110 ملايين يورو أيضًا لضم مواطنه «فابينيو» من موناكو الفرنسي، والغيني «نابي كيتا» من لايبزيغ الألماني.

وجاء في المركز الثاني نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي أنفق 117 مليون يورو لضم النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» من ريال مدريد الإسباني، و80 مليون يورو لضم البرازيلي «دوجلاس كوستا» من بايرن ميونخ الألماني، و«جواو كانسيلو» من فالنسيا الإسباني.

كما استثمر روما الإيطالي، نحو 100 مليون يورو وقد تتزايد في الفترة المقبلة، إذا توصل النادي لاتفاق مع شاختار دونيتسك الأوكراني على ضم اللاعب «مارلوس».

ويعد ميركاتو صيف 2018 هو الأغلى في تاريخ الدوري الإيطالي، حيث أنفقت أنديته حتى الآن نحو 900 مليون يورو.

وعلى الجانب الأخر أنفقت أندية الدوري الإسباني «الليغا» حتى الآن 530 مليون يورو فقط، ولم يكن ريال مدريد وبرشلونة في المقدمة، لكن الصدارة كانت لأتلتيكو مدريد.

وتعاقد أتلتيكو مدريد مع الفرنسي «توماس ليمار» قادماً من موناكو، مقابل 70 مليون يورو، فيما أنفق برشلونة 70 مليون يورو على ضم البرازيليين «أرثر ميلو» و«مالكوم».

وعلى عكس العادة، كان ريال مدريد أكثر تحفظًا، حيث تخلى النادي عن نجمه الشهير «رونالدو»، فيما تعاقد مع اللاعبين الثلاثة الشباب، «فينيسيوس جونيور»، و«ألفارو أودريوزولا» و«أندري لونين».

وبالانتقال إلى الدوري الألماني، سنجد الأجواء هادئة، حيث لم تبرم الأندية الألمانية أي صفقة كبيرة حتى الآن، ولم يتعاقد بايرن ميونخ مع أي لاعب حتى الآن.

ونفس الحال في فرنسا، حيث لم يكن لدى أندية الدوري الفرنسي تحرك ملحوظ في سوق الانتقالات هذا الصيف، واكتفى باريس سان جيرمان بضم الحارس الإيطالي «بوفون» في صفقة انتقال حر بالمجان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ريال مدريد ليفربول رونالدو