«الهاشم» تشكر سلطان عمان لجهوده في إخماد الأزمات بالمنطقة

الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:08 ص

تقدمت النائبة الكويتية «صفاء الهاشم»، بالشكر «الكبير» لسلطان عمان «قابوس بن سعيد»، لجهوده في نزع فتيل أي خلاف قد يؤدي لخراب المنطقة.

وقالت «الهاشم»، في تغريدة لها عبر «تويتر»: «شكرا بحجم السماء لا تكفيك يا جلالة السلطان قابوس بن سعيد وسلطنة عمان».

وأضافت: «تقدير وامتنان لجهودك المتواصلة لنزع فتيل أي خلاف قد يؤدى لخراب المنطقة».

وتابعت: «حكمة وروية اعتدناها منك ومن حكيمنا وكبيرنا (أمير الكويت) الشيخ صباح الأحمد.. بارك الله لنا فيكم وفي سياساتكم الحكيمة وسعيكم الدائم للحفاظ على سلامتنا».

 

شكرا بحجم السماء لاتكفيك ياجلالة السلطان قابوس بن سعيد و #سلطنة_عمان
تقدير وامتنان لجهودك المتواصلة لنزع فتيل أي خلاف قد يؤدى لخراب المنطقة.. حكمة وروية إعتدناها منك ومن حكيمنا وكبيرنا الشيخ صباح الأحمد.
بارك الله لنا فيكم وفى سياساتكم الحكيمة وسعيكم الدائم للحفاظ على سلامتنا.

— safa Alhashem (@safaalhashem) ٣١ يوليو ٢٠١٨

ياتي ذلك، تزامنا مع اعتبار أوساط دبلوماسية عربية في الولايات المتحدة، أن زيارة وزير الخارجية العماني «يوسف بن علوي» إلى واشنطن، جاءت بإيعاز إيراني، بهدف الوساطة للتهدئة وفتح قناة تواصل مع إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وجاءت زيارة «بن علوي» بعد قيام وزير الخارجية الإيرانى «محمد جواد ظريف» بزيارة سلطنة عمان قبل أسبوع، وهو ما يشير إلى احتمالية توسط مسقط لدى الولايات المتحدة لإخراج طهران من الأزمة، وفتح قناة تواصل مع الأمريكيين مثلما حدث فى 2013، وأفضى ذلك إلى الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني في صيف 2015.

ويعتقد مراقبون أن إيران تتخوف من تأثير العقوبات الأمريكية على اقتصادها، وزيادة الغضب الشعبي في البلاد، أكثر مما تتخوف من أي ضربة مفاجئة وتأثيراتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صفاء الهاشم قابوس بن سعيد عمان إيران أمريكا الكويت