«هادي» يطلب وساطة مصر لإنهاء الخلاف مع الإمارات

الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:08 ص

كشفت تقارير إعلامية يمنية، أن الرئيس «عبدربه منصور هادي»، طلب من الجانب المصري التدخل لإجراء وساطة بينه وبين الحكومة الإماراتية؛ لإنهاء الخلاف القائم بين الطرفين بما يضمن تسوية سياسية طويلة الأمد.

ونقلت  صحيفة «عدن الغد» الموالية لحكومة الرئيس «هادي»، عن مصدر حكومي لم تسمه «أن هادي سيغادر العاصمة المؤقتة عدن، في 10 من أغسطس/آب الجاري، متجها إلى القاهرة؛ للوساطة بينه وبين الحكومة الإماراتية».

وتابع المصدر للصحيفة اليمنية: «أن قمة مصرية يمنية ستعقد أولا قبل أن تلحقها قمة أخرى تجمع السعودية والإمارات؛ لإنهاء الخلاف القائم بين أبوظبي وإدارة الرئيس هادي، بما يضمن تسوية سياسية طويلة الأمد».

وشهدت الفترة الأخيرة تدهور فى العلاقات بين الرئيس اليمني  والإمارات، بدأت باتهام «هادي» لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، في فبراير/شباط 2017، بالتصرف في اليمن كدولة محتلة وليس محررة، وزادها تدهور الخلاف العلني بين الطرفين بشأن الوجود الإماراتي في جزيرة سقطرى اليمنية.

ومؤخرا أيضا هاجم وزير الداخلية اليمني «أحمد الميسري»، الإمارات -التي تشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية- عبر وسائل إعلام أجنبية، متهما إياها بعرقلة جهود الحكومة اليمنية، وإعاقة أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات اليمن مصر محمد بن زايد هادي السيسي التحالف العربي