الإمارات تمهل العمالة الأجنبية لتعديل أوضاعهم القانونية

الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:08 ص

أمهلت السلطات الإماراتية العمال الأجانب الذين تجاوزوا مدة إقامتهم القانونية من أجل تعديل أوضاعهم.

وبموجب تلك المهلة، فإن العمال الذين دخلوا بطريقة غير قانونية، أو تجاوزوا فترة الإقامة القانونية، لن يواجهوا أي متاعب قضائية إذا توجهوا إلى السلطات بحلول 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات حملة باسم «احم نفسك بتعديل وضعك»، لمساعدة العمال على تصحيح وضعهم القانوني في الإمارات.

وتوافدت أعداد كبيرة من مخالفي قانون الإقامة ودخول الأجانب في الدولة على مقر إدارات متابعة المخالفين والأجانب، بحسب صحيفة «البيان» الإماراتية.

 

تطبيقاً لمبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك"، تفتح مراكز الاستقبال التابعة للإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب أبوابها اليوم لاستقبال المخالفين للبدء بالإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعهم من 8 صباحا وحتى 8 مساء. #معا_لتعديل_أوضاع_المخالفين pic.twitter.com/xxvDx1UQen

— Identity and Citizenship- UAE (@ICAUAE) August 1, 2018

 

وبحسب الصحيفة، فقد بدأت في دبي منذ الصباح الباكر أعداد كبيرة بالتوافد على مقر إدارة متابعة المخالفين والأجانب لتعديل أوضاعهم، مشيرة إلى أن موظفي إقامة دبي حرصوا على تقديم خدمات مختلفة متميزة لمساعدة مخالفي الإقامة.

وتشكّل الإمارات منذ عقود موطنا لمئات آلاف العمال القادمين خصوصا من أفغانستان وباكستان والهند والفلبين ودول أخرى، ويمارس هؤلاء في الدولة الغنية مهنا لا تستهوي السكان المحليين بينها العمالة المنزلية والبناء.

وتشير أرقام رسمية صادرة عام 2016 إلى أن القوى العاملة في الإمارات تبلغ 6.3 مليون شخص من أصل 9.1 مليون مقيم في الدولة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الجنسية القانون العمالة الأجانب الوافدين

الإمارات.. إغلاق 250 مكتبا لاستقدام العمالة المساعدة

الإمارات.. فواتير تحرم الوافدين من شهادات ميلاد