معارض تركي يطالب بمصادرة أبراج «ترامب» ردا على العقوبات

الخميس 2 أغسطس 2018 10:08 ص

طلب معارض تركي من حكومة بلاده مصادرة الأبراج المملوكة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في تركيا ردا على العقوبات التي فرضتها أمريكا على وزيرين تركيين.

وكتب السكرتير العام لحزب «إيي» القومي المعارض في تركيا، «أيتون شيراي»، عبر صفحته على «تويتر»: «اقترح مصادرة أبراج ترامب».

Hangi parti bunu önerdi: Trump Towers'a el koyun https://t.co/5CQSsYN7n6

— Aytun Çıray (@AytunCiray) ٢ أغسطس ٢٠١٨

والأربعاء، فرضت الإدارة الأمريكية، عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين «عبدالحميد غل» و«سليمان صويلو»، ردا على احتجاز أنقرة القس الأمريكي «أندرو برونسون».

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض «سارة ساندرز» خلال مؤتمر صحفي: «لم نر أن القس برونسون فعل أي خطأ»، ووصفت خطوة احتجاز تركيا للقس الأمريكي بـ«غير المبررة والظالمة».

واحتجت تركيا بشدة على قرار العقوبات الأمريكية، مؤكدة على أنه «سيتم الرد بالمثل دون تأخير».

 

وفي وقت سابق، هدد «ترامب» بفرض عقوبات على تركيا إذا لم تطلق سراح القس الأمريكي «أندرو برونسون»، وهو ما قوبل برد غاضب من أنقرة في تصعيد للتوترات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي 9 ديسمبر/كانون الأول 2016، تم توقيف «برونسون» بتهم من بينها «التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي كولن وبي كا كا»، اللتين تصنفهما أنقرة كـ«منظمتين إرهابيتين».

وقرر القضاء التركي، الأسبوع الماضي، فرض الإقامة الجبرية، عوضًا عن الحبس، على القس «برونسون»، الذي تتضمن لائحة الاتهام بحقه «ارتكاب جرائم باسم منظمتي كولن وبي كا كا تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا أمريكا برونسون العلاقات الأمريكية التركية