الخميس 2 أغسطس 2018 11:08 ص

كشفت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، «ليز غراندي»، أن ملايين اليمنيين يعتمدون على وجبة طعام واحدة كل يومين.

وأوضحت «غراندي»، في تصريحات نشرت على الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، الخميس، أن «8.4 ملايين من اليمنيين لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم المقبلة، وأن غالبيتهم يأكلون مرة واحدة كل يومين».

وأضافت أنه «لا يتوفر لكثير من الأسر اليمنية سوى وجبتين كل أسبوع».

وحول مواجهة مرض الكوليرا، قالت المسؤولة الأممية: «لدينا شركاء شجعان على الخطوط الأمامية يفعلون كل ما يمكن لمنع تفشي الكوليرا والاستعداد والاستجابة للوباء إذا حدث» لافتة إلى أن «الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأكبر في العالم، والعملية الإنسانية هناك هي الأكبر في العالم أيضا».

وأشارت «غراندي» إلى أن «75% من كل المدنيين في اليمن يعتمدون على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، وهي نسبة لا توجد بأي دول أخرى في العالم».

وأكدت على ضرورة وقف القتال بين الأطراف المتصارعة، والتحرك نحو حل سياسي للأزمة.

ومنذ قرابة 4 أعوام، تشهد اليمن، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المتواصلة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات أكثر من 20 مليون شخص، أي 80% من سكان البلد العربي الفقير، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد