رسميا.. المكسيكي «أجيري» مدربا للفراعنة حتى مونديال 2022

الخميس 2 أغسطس 2018 01:08 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، الخميس، تعاقده رسمياً مع المدرب المكسيكي «خافيير أجيري»، من أجل تولي مهمة القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب الأول، لمدة 4 سنوات قادمة، حتى نسخة كأس العالم عام 2022، المقرر إقامتها بدولة قطر.

وعقد الاتحاد المصري، ظهر اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقره الرسمي بالعاصمة القاهرة، قدم من خلاله المدرب المكسيكي «خافيير أجيري»، بشكل رسمي لوسائل الإعلام والجمهور.

وصرح «أبوريدة»، قائلاً: «التعاقد مع أجيري يتضمن عدة شروط بتواجد مساعدين بإجمالي 120 ألف دولار شهريا، حيث يتحمل من راتبه راتب الجهاز المعاون».

وأشار «أبوريدة» إلى أنه ألغي في التعاقد الحالي مكافأة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا مع تواجد مكافأة للفوز بالبطولة ذاتها، وقال: «ليس من المعقول وضع مكافأة للتأهل لأفريقيا لأنه من الطبيعي التأهل».

كما أوضح أن مكافأة «أجيري» عن التأهل لكأس العالم بقطر 2022 ستصل إلى 500 ألف دولار أمريكي مشيرا إلى أنها مكافأة مجزية وتم تغيير عدة بنود في التعاقد الحالي.

وأتم تصريحاته: «المدرب متحمس لأول مباراة رسمية أمام النيجر يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل في تصفيات التأهل لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون».

وأردف «أبوريدة»: «اختيار أجيري مدربًا للمنتخب المصري تم من خلال المعايير التي وضعها اتحاد الكرة، كان هناك معيار مادي ومعيار آخر يتعلق بمدرب سبق له الوصول للمونديال».

ومن جانبه، أبدى «أجيري»، سعادته البالغة، بعد توليه قيادة الفراعنة، خلال الفترة المقبلة، وأضاف أنه يتمنى تحقيق طموحات الجماهير المصرية خلال المرحلة المقبلة، سواء على المستوى الأفريقي أو كأس العالم.

وتابع المدرب المكسيكي: «أمتلك خبرات في كأس العالم، حيث سبق لي اللعب في المونديال»، مشيراً في الوقت نفسه إلى رغبته في تغيير طريقة لعب الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، المدير الفني السابق للفراعنة.

وقال «أجيري»، إنه يحترم طريقة لعب «كوبر»، لكنه يمتلك طريقته الخاصة، كما أنه يسعى للاستفادة من أخطاء الماضي.

وحرص «أبوريدة»، على توجيه رسالة إلى الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، وقال: «أتوجه بالشكر إلى كوبر ورفاقه على الإنجازات التي حققوها مع الفراعنة، وأتمنى التوفيق لكوبر في خطوته المقبلة».

واستغنى الاتحاد المصري عن خدمات المدرب الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، عقب المشاركة غير المرضية للفراعنة في كأس العالم 2018، حيث خسر جميع المباريات واحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته.

وسبق للمكسيكي «أجيري»، صاحب الـ59 سنة، تدريب العديد من الأندية أبرزها أوساسونا وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، الوحدة الإماراتي، ومنتخبات المكسيك واليابان.

ويرتبط الفراعنة بـ3 مواجهات أمام سوازيلاند (مرتين) والنيجر، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يلتقي مع تونس والنيجر مرة أخرى، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعًا الاثنين المقبل، من أجل حسم العديد من الملفات الخاصة بالمنتخب، على رأسها اختيار الجهاز المعاون للمكسيكي «أجيري»

وتضم قائمة المرشحين للجهاز المعاون كلا من «ضياء السيد وأحمد حسام ميدو وعبدالظاهر السقا»، كما سيتطرق مجلس إدارة الاتحاد إلى ملف مدرب حراس المرمى، حيث من المنتظر أن يتم اختياره خلال الاجتماع المقبل.

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر اتحاد الكرة المصري مصر مونديال 2022