بشعار «العالم في قلب المملكة» السعودية تستقبل الحجاج

الخميس 2 أغسطس 2018 06:08 ص

أعلنت وزارة الإعلام السعودية، عن شعار موسم الحج لهذا العام «العالم فى قلب المملكة»، الذي جمع عدة معان من الشعائر المقدسة وغايات الفريضة الخامسة من فرائض الإسلام.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الإعلام السعودية، «عبدالله بن أحمد المغلوث»، إن التصميم الذى تضمنته الهوية الجديدة يقدم الكعبة المشرفة كمربع فى مركز الشعار، كدلالة على أنها قلب مكة المكرمة، التى هى قلب المملكة، والمملكة بدورها قلب العالم.

ويجسد الشعار الجديد ركن الطواف من خلال الخطوط نصف الدائرية حول المربع، كما تظهر ساعة مكة من خلال الاستدارة ومربع المنتصف.

وأضاف «المغلوث»، أن كلمة حج تظهر فى الشعار من خلال الخطوط المستديرة، موضحا أن حرف الحاء هو «الاستدارة الخارجية»، وحرف الجيم هو «الاستدارة الداخلية» بينما يمثل مربع الكعبة نقطة حرف الجيم.

ووفق المتحدث باسم وزارة الإعلام السعودية، فإن الشعار يعكس معنى استقبال المملكة الدائم للمسلمين من كل أقطار الأرض، من خلال إشارة الاستقبال «wifi» التى تظهر هذا المعنى، من خلال الأقواس العليا التى تشبه إشارة الاستقبال فى شبكات الاتصال.

ومركز التواصل الحكومى الذى قام بتصميم الهوية الجديدة للحج يضمّ أكثر من 40 شابا سعوديا، فى مختلف تخصصات الإعلام التقليدى والجديد، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس». 

ومن المقرر أن يتم استخدام الهوية الجديدة عبر المنصات الرقمية والمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى ومختلف الصحف ووسائل الإعلام.

ويبلغ متوسط عدد الحجاج سنويا مليوني حاج، إذ تحتاج المملكة لتوفير الراحة والنظام لهم، إلى ترتيبات لوجيستية وآلاف العاملين ورجال الأمن.

وتبحث المملكة عن دمج التطور التكنولوجي واللوجيستي في تسهيل رحلة الحاج إلى بيت الله الحرام.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج العالم فى قلب المملكة وزارة الإعلام السعودية عبدالله بن أحمد المغلوث

أكبر مسابقة تصميم برامج في الشرق الأوسط عن الحج