أنباء عن انضمام «وداد منصور» إلى قائمة المعتقلات السعوديات

الجمعة 3 أغسطس 2018 10:08 ص

قال حساب «معتقلي الرأي» على «تويتر» المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، إن هناك أنباء عن اعتقال الناشطة «وداد منصور» ضمن الحملة التي شنتها السلطات قبل يومين ضد ناشطات حقوقيات.

وبذلك ترتفع حصيلة من تم معرفة أسماؤهن حتى اللحظة إلى 4 ناشطات هن (سمر بدوي - نسيمة السادة - أمل الحربي - وداد منصور).

 

أنباء عن اعتقال الناشطة #وداد_منصور ضمن الحملة التي شنتها السلطات قبل يومين ضد عدد من الناشطات الحقوقيات، وبذلك ترتفع حصيلة من تم معرفة أسماؤهن حتى اللحظة إلى 4 ناشطات (سمر بدوي - نسيمة الساده - أمل الحربي - وداد منصور). pic.twitter.com/VrgmNvJQXd

— معتقلي الرأي (@m3takl) August 2, 2018

 

واعتقلت السلطات السعودية الثلاثاء، كل من «سمر بدوي» و«نسيمة السادة» اللتين تعرضتا كثيرا للمضايقة، وحظر سفرهما بسبب نشاطهما في مجال حقوق الإنسان. (طالع المزيد).

وقالت مديرة البحوث ببرنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية «لين معلوف» إن «هذا المستوى غير المسبوق من اضطهاد المدافعين عن حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية بمثابة إشارة مروعة على أن حملة القمع لم تخفت بعد».

وتابعت أنه «على الرغم من محاولات السلطات السعودية المتكررة إبراز صورة بلد ينفذ إصلاحات شاملة من أجل تحديث المملكة، إلا أن الواقع القاتم يتمثل في استمرار اعتقال الناشطين بسبب عملهم السلمي في مجال حقوق الإنسان»، بحد قولها.

وطالبت «العفو الدولية» المجتمع الدولي بممارسة الضغط على السلطات السعودية لوضع حد لهذا القمع القاسي، الذي يستهدف ناشطي حقوق الإنسان في البلاد.(طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال ناشطات سعوديات وداد منصور محمد كوثراني