"أردوغان" يستعد لانتخابات 2019 المحلية بعد أسبوعين

السبت 4 أغسطس 2018 10:08 ص

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إنه يعتزم إطلاق شارة الاستعداد للانتخابات المحلية المقررة في 2019، خلال مؤتمر اعتيادي سيعقده حزبه "العدالة والتنمية" 18 أغسطس/آب الجاري، أي بعد نحو أسبوعين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "أردوغان"، السبت، أمام حشد من المواطنين قبيل مؤتمر للجناح النسوي في حزب "العدالة والتنمية" بالعاصمة أنقرة.

وقال "أردوغان": "سنعقد المؤتمر الاعتيادي العام لحزب العدالة والتنمية في 18 أغسطس/آب الجاري، وسنطلق فيه إن شاء الله شارة الاستعداد للانتخابات المحلية المقررة في 2019".

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده رفعت سقف أهدافها مع انتقال البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي، عقب الانتخابات البرلمانية والرئاسية يونيو/حزيران الماضي.

وتابع: "سنرتقي بتركيا إلى ما هو أعلى من مستوى الحضارات المعاصرة".

وأعلن "أردوغان" الجمعة أهداف حكومته الرئاسية الجديدة، في مجالات عدة بينها الاقتصاد والطاقة والمواصلات والتجارة والعقارات، فضلًا عن السياسة الخارجية، على أن يتم تحقيقها في الـ 100 يوم الأولى من عمل الحكومة.

ويطمح حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى تعزيز موقعه في السلطة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية وتصدره الانتخابات البرلمانية، بينما يأمل معارضوه، على رأسهم حزب الشعب الجمهوري، في تعويض خسارتهم والمنافسة بقوة في الانتخابات. 

  كلمات مفتاحية

انتخابات المحليات تركيا أردوغان

"أردوغان": 4.6 ملايين امرأة عضو في "العدالة والتنمية"