السعودية والإمارات ومصر وأمريكا يختتمون تدريبات بحرية مشتركة

السبت 4 أغسطس 2018 03:08 ص

اختُتمت السبت، فعاليات التدريب البحري المصري الإماراتي السعودي الأمريكي المشترك "تحية النسر - استجابة النسر 2018" والذي استمر لعدة أيام في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر ونفذته وحدات من السفن والقوات الخاصة البحرية والقوات الجوية للدول المشاركة.

 

وشاركت القوات البحرية المصرية بعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ وسفن مكافحة الألغام إضافة إلى القوات الخاصة البحرية فى إطار الدعم الجوى من الطائرات متعددة المهام وطائرات الهليكوبتر.

وشاركت المدمرة "USS JASON DUNHAM" من الجانب الأمريكي وفريق متخصص في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء وعناصر من قوات الدعم والتأمين الساحلي إضافة إلى القوات الخاصة البحرية وبإشتراك سفينة سطح وعناصر من القوات الخاصة البحرية الإماراتية.

وشاركت المملكة العربية السعودية بفريق متخصص في أعمال تحييد وإزالة المتفجرات تحت الماء وعناصر من القوات الخاصة البحرية، إضافة إلى عناصر الدعم الجوي من سفن سطح متعددة الطرازات.

وتم تنفيذ العديد من الأنشطة منها اكتشاف وتحييد الألغام البحرية باستخدام المركبات الموجهة عن بعد وصائدات ألغام وأعمال النسف والتدمير تحت الماء، والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، والتدريب على أعمال الإمداد بالبحر وتنفيذ تشكيلات إبحار نهارا وليلا، والتدريب على حماية سفينة ذات أهمية حيوية، والدفاع ضد الأهداف السطحية، وغيرها من المهام.

ويأتي التدريب في إطار الارتقاء بمستوى أطقم الوحدات أثناء تنفيذ الأعمال القتالية ودعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري بين الدول المشاركة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الإمارات الولايات المتحدة تدريب بحري استجابة النسر