1000 موظفة لمساعدة الحجيج من السيدات في الحرم النبوي

الأحد 5 أغسطس 2018 08:08 ص

قررت المملكة العربية السعودية، تزامنا مع اقتراب موسم الحج، فتح المجال لمشاركة 1000 سيدة في تنفيذ خطة الإدارة العامة النسائية بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، لتقديم الخدمات للحجيج من السيدات وزائرات المسجد.

وأبرز مهام الـ1000 سيدة اللاتي سيشاركن في تنظيم الخطة النسائية وتنفيذها في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، ستكون أعمال المراقبة والإرشاد والترجمة لغير العرب من المسلمات، وفقا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، حسب الموقع المخصص لها.

وتم إعداد برامج متكاملة جرى إعدادها وخطط تنظيمية للتحرك، وبحسب مديرة الإدارة العامة النسائية "سارة الحيسوني"، ستقوم الإدارة بدورات تدريبية متعددة لتطوير أداء الموظفات الرسميات، بالإضافة لتأهيل المتقدمات للعمل في المواسم كالحج على كيفية التعامل مع الزائرات وإدارة الحشود.

علاوة على ذلك، ستشرع الوزارة في شرح الأنظمة والتعليمات وكذلك إقامة دورات لتعليم الموظفات مختلف اللغات لتسهيل التواصل مع كل الجنسيات، سعيا لمساعدة زائرات المسجد النبوي في تأدية نسكهن بسلام.

كما ضمت الإدارة 1000 مراقبة ومرشدة ومترجمة لخدمة النساء في موسم هذا العام، للمحافظة على النواحي التنظيمية والأمنية وتوعية الزائرات، منهن 442 موظفة رسمية ومتعاقدة و538 موسمية.

وأشارت "سارة الحيسوني"، إلى أن الإدارة نسقت مع الجهات ذات العلاقة في الأعمال التطوعية وعقدت الاجتماعات لتحديد الضوابط والشروط والاحتياجات وآلية العمل، وكذلك متابعة جودة الخدمات المقدمة لزائرات المسجد النبوي في الأقسام النسائية والعمل على تقويمها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حج عمرة حجاج حجيج نساء سيدات ترجمة موظفة عمل المرأة السعودية