روسيا تعين "ستيفين سيغال" ممثلا للاتصال الإنساني مع أمريكا

الأحد 5 أغسطس 2018 09:08 ص

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، تعيين الممثل الأمريكي الشهير بأدائه لأدوار الفنون القتالية "ستيفين سيغال"، ممثلا خاصا لوزير الخارجية الروسي لشؤون الاتصالات والروابط الإنسانية مع الولايات المتحدة.

وحسب بيان لموسكو، نشرته الخارجية الروسية عبر حسابها بـ"فيسبوك"، فإن "الهدف من تعيين سيغال هو المساعدة في تطوير العلاقات الروسية الأمريكية في المجال الإنساني، بما في ذلك التفاعل في مجالات الثقافة والفن والتبادل الشبابي والمشاريع الاجتماعية الأخرى".

كما سيعنى "سيغال"، بالسعي نحو ترتيب تبادل الشباب بين البلدين، من أجل اكتساب الخبرات المتبادلة.

سيكون لهذا المنصب شق اجتماعي وآخر سياسي، كما أنه لن يكون مدفوع الأجر.

 

 

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن منصب الممثل الأمريكي، سيكون مشابها لمنصب سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

وسبق أن حصل ممثل الفنون القتالية وأفلام الإثارة والعنف، على الجنسية الروسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وتسلم جوازه الروسي من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" شخصيا.

وقال "بوتين" خلال تسليمه جواز السفر: "أود أن أهنّئك، وآمل أن يكون ذلك، رغم صغره، بادرة ومؤشرا على التطبيع التدريجي في العلاقات بين البلدين".

ويدافع "سيغال" عن السياسات الروسية في التدخل بعدة مناطق في العالم، كان على رأسها دعمه تدخل موسكو في شبه جزيرة القرم عام 2014، الأمر الذي أدى إلى منعه من الدخول لاحقًا لأوكرانيا لمدّة 5 سنوات لـ"أسباب أمنية".

وتربط "سيغال" بـ"بوتين" علاقة صداقة، خاصة أنه سبق أن وصف الرئيس الروسي بأنه "أحد أعظم القادة في العالم".

واشتهر "سيغال" في فترة التسعينات والثمانينات من القرن الماضي، بأفلام "الأكشن" التي كان يقدمها، كما أنه كان عازف غيتار، وقدم عددا من الأعمال الموسيقية التي رافقت بعض أفلامه، قبل أن يتفرغ لمشاريعه الخاصة.

وحصل "سيغال" أيضا على الجنسية الصربية، بعد أن عرض تأسيس معهد لفنون القتال في بلغراد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيغال بوتين العلاقات الأمريكية الروسية ستيفين سيغال