سجالات ساخنة بين "آل الشيخ" ونجوم الأهلي المصري

الأحد 5 أغسطس 2018 10:08 ص

اشتعلت السجالات بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركى آل الشيخ"، وعدد من نجوم النادى الأهلى المصري، عقب فوز نادي بيراميدز الذي يمتلكه "آل الشيخ" على نادي إنبي بالدوري المصري.

وبدأت الأزمة بعد خروج مدير تعاقدات النادى الأهلى "محمد فضل" ينتقد تجربة نادي بيراميدز، الذي يمتلكه "آل الشيخ"، حيث رأى أن تلك التجربة ليست مقنعة ولا مفيدة للدورى المصرى لكرة القدم.

ودفع ذلك الأمر "آل الشيخ" للتعليق قائلا: "لماذا يهاجمنا محمد فضل ونحن مازلنا فى بداية المشوار؟ نحن انتصرنا بروح الفانلة الزرقاء".

وأضاف، خلال مداخلته الهاتفية لقناة "بيراميدز": «محمد فضل يعمل فى قناة أخرى تنقل بطولة الدورى، وينتقد بيراميدز، وهو يمثل أحد الأندية الأخرى المنافسة بالبطولة، فكيف يحدث هذا؟".

وتابع: "مدير التعاقدات بالنادى الأهلى يريد أن يعمل فى قناة بيراميدز، ويتحدث مع من يعمل معى من أجل العمل فى قناة بيراميدز، فأنا مندهش من كل هذه الأمور، كيف تريد العمل معى، وكيف تهاجمنى؟".

ولم يتوقف الأمر بينهما عند هذا الحد بل اشتعل على صفحاتهما الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، وقال «فضل»: «لن أرد هذه المرة على هجوم تركى آل الشيخ ضدى احتراماً للشعب السعودى، لاسيما أنه يشغل منصبا كبيرا فى السعودية".

وواصل مدير التعاقدات بالأهلى: «إذا أخطأ تركى آل الشيخ مرة أخرى فى حقى وهاجمني فلن ألتزم الصمت وسأرد بقوة، أنا رجل قانون وأعرف كيف أدافع عن حقى، المرة القادمة سيكون ردى عليه بالقانون واللسان".

ورد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قائلاً: "مدخلهاش شعوب، الشعوب ليس لها علاقة، ولن يهزها تافه مثلك، أنا مش ثيرد باك فى نادى درجة ثالثة، إذا أردت أن تعمل من نفسك بطل اعمل نفسك بطل مع من فى حجمك، هل يحتاج كلامى للتوضيح؟".

من جهة أخرى، نشر "آل الشيخ" تصريحات للاعب النادي الأهلي المعتزل "عماد متعب" يقول فيها: "محدش يغير مبادئه"، ما اعتبره "آل الشيخ" هجوماً من "متعب" على شعار نادى بيراميدز "غيّر مبادئك"، معتبرا أن سبب هجوم نجم الأهلى السابق رفضه إقامة مباراة اعتزال له.

وفي السياق، شن "آل الشيخ" هجوما على لاعب الأهلي السابق "طه إسماعيل"، محلل قناة "أون سبورت"، المنافسة لقناة "بيراميدز"، وقال: "الشيخ طه ينتقد فريق بيراميدز دون مبرر، ويرى أنه ليس ناديا استثماريا، فالكل يتحدث عن التجربة من الجولة الأولى".

وقال "آل الشيخ" فى تغريدة له: "نادى بيراميدز هو النادى الوحيد الذى لم يُهزم فى تاريخه، حسب إحصاءات فيفا، روح الفانلة الزرقاء".

ويضع مراقبون الحالة التي أثارها "آل الشيخ" بالرياضة المصرية في إطار "مشروع سياسي" تزامن مع صعود نجم ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، باعتبار أن "آل الشيخ" أحد أصدقائه المقربين.

  كلمات مفتاحية

الأهلي إنبي بيراميدز آل الشيخ محمد بن سلمان سجالات الدوري المصري