"الجارالله" ينصح "بن سلمان" بتوجيه مستشاريه لمخالطة الناس

الأحد 5 أغسطس 2018 11:08 ص

طالب كبير الصحفيين الكويتيين "أحمد الجارالله" ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بأن يوجه مستشاريه ومن حوله بأن يختلطوا بالناس ويسمعوا منهم ويسمعوهم.

جاء ذلك في تغريدة نشرها "الجارالله" على حسابه عبر "تويتر" قال فيها: "دام عزك، بكل صدق، أعط الأمر لمن حولك ومستشاريك أن يختلطوا بالناس، يسمعوا منهم ويسمعوهم".

وعبر الكاتب الكويتي الذي يعرف بأنه عميد الصحافة بالكويت، ويترأس فخريا جمعية الصحفيين الكويتيين عن خشيته بأن يشعر مستشارو "بن سلمان" ومساعدوه بأنهم هم الحكام وأن الوصول إلى ولي العهد السعودي أسهل من الوصول لمن حوله.

أمير محمد بن سلمان دام عزك بكل صدق إعطي الامر لمن حولك ومستشاريك أن يختلطوا بالناس يسمعوا منهم ويسمعوهم أخشي
أن يحس هولاء أنهم هم الحكام أمير محمد الوصول إليك أسهل من الوصول لهم

— أحمد الجارالله (@Ahmadaljaralah) ٤ أغسطس ٢٠١٨

 

وأثارت تغريدة "الجارالله" ردود فعل متباينة من قبل مغردين سعوديين، حيث دعاه البعض إلى عدم التدخل في شؤون المملكة، في حين دافع آخرون عنه وطالبوا بإيصال تغريدته لـ"بن سلمان"، مؤكدين أن الوصول لولي العهد السعودي أسهل من الوصول إلى بعض مستشاريه والمقربين منه.

و"الجارالله" (76 عاما) ترأس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، وصحيفة "عرب تايمز"، ومجلة "الهدف" الأسبوعية، وقابل زعماء وشخصيات بارزة منذ بداية مسيرته في المهنة عام 1963، علما أنه تعرض لمحاولتي اغتيال.

ويشتهر الكاتب الكويتي بتصريحاته المثيرة للجدل ومنها إشادته بما قال إنه دور (إسرائيل) في كشف قدرات البرنامج النووي الإيراني، ومؤخرا سخريته من قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" تجميد أموال وزيري العدل والداخلية الأمريكيين، ردا على إجراء مماثل قامت به الولايات المتحدة على خلفية احتجاز تركيا القس الأمريكي "أندرو برونسون" المتهم بالتجسس لصالح منظمة "فتح الله كولن" و"حزب العمال الكردستاني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت محمد بن سلمان أحمد الجار الله