متظاهرون إيرانيون يشعلون النار في تمثال الصحابي "سلمان الفارسي"

الأحد 5 أغسطس 2018 01:08 ص

أشعل متظاهرون إيرانيون، محتجون على تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، النار في تمثال للصحابي "سلمان الفارسي" في مدينة كازرون في محافظة فارس غربي البلاد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر التمثال الواقع عند مدخل كازرون قرب أحد مقار حركة "شيراز" الاحتجاجية وألسنة اللهب تلتهمه.

وهاجم بعض الناشطين الصحابي الجليل، معتبرين أنه "خان الفرس قبل 14 قرنا".

 

مردم كازرون كه صد پله فهيم تر از توله اخونداي مقيم شمال تهران هستن مجسمه كثيف سلمان فارسي رو دوباره اتيش زدن. حالا باز بريد بگيد پول اينها از عربستان مياد. #IranProtests pic.twitter.com/OWZrT0QSKN

— simo (@kaveh52) August 4, 2018

 

بدورها، أكدت إدارة مصلحة الإطفاء في كازرون أنها تلقت بلاغا بإضرام النار في التمثال، مضيفة أن فرقها سارعت إلى مكان التمثال في المدينة وأطفأت الحريق، وأعادته إلى مكانه بعد تنظيفه.

وأوضحت الإدارة أن منفذي الحريق، أشعلوا الإطارات وألقوا بعدد منها على التمثال.

وتتواصل المظاهرات في عدة مدن إيرانية، منذ قرابة الأسبوع، وتطالب برحيل الرئيس "حسن روحاني"، على خلفية ارتفاع الأسعار، وتدهور الاقتصاد، وانهيار العملة المحلية، والأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

وتأثرت الموجة الجديدة لغلاء الأسعار، مباشرة بالتلاسن بين "روحاني" ونظيره الأمريكي "دونالد ترامب"، تحت تأثير تحرك دبلوماسي أمريكي للضغط على الدول الأخرى في وقف مشتريات النفط الإيراني قبل حلول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سلمان الفارسي متظاهرون إيرانيون أزمة اقتصادية فارس