"محمد الحوثي" يهاجم مندوب الكويت لدى مجلس الأمن

الأحد 5 أغسطس 2018 04:08 ص

شن رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين "محمد علي الحوثي" هجوما على مندوب الكويت لدى مجلس الأمن الدولي "منصور العتيبي"، وذلك بعد كلمة ألقاها الأخير خلال جلسة الإحاطة التي عقدها مجلس الأمن حول التطورات اليمنية بحضور المبعوث الدولي "مارتن غريفيت".

وقال "الحوثي" في تدوينة له عبر حسابه في "تويتر": "سذاجة مندوب الكويت بمجلس الأمن تؤكد أنه يعمل بخلاف السياسة الأميرية فما سمعناه منه غير ما نعرفه عن الأمير، لقد تخلى عن لباقة ساسة الكويت وكذب كأنه ذباب إلكتروني".

وفي وقت سابق، أكد مندوب دولة الكويت لدى مجلس الأمن على أنه من غير المقبول تهديد الحوثيين للملاحة الدولية واستخدامهم المواطنين دروعا بشرية في اليمن.

وقال "العتيبي" في كلمته خلال جلسة الإحاطة التي عقدها مجلس الأمن حول التطورات اليمنية، إن "سيطرة الحوثيين على الحديدة يبدد أي مقاصد تجاه جهود الإغاثة".

وأوضح أن "ميليشيات الحوثي تمارس أنماطاً جديدة من التحدي للمجتمع الدولي"، مؤكدا دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة الرامية لحل النزاع اليمني بشكل سلمي.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

الحوثي الكويت مجلس الأمن الأمم المتحدة الرئيس اليمن عبدربه منصور هادي اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف بارجة سعودية بساحل اليمن