"أبو حمزة المصري" يشيد بـ"النبيل ترامب" في رسالة من سجنه

الأحد 5 أغسطس 2018 05:08 ص

بعث الداعية البريطاني "أبا حمزة المصري"، برسالة إلى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عبر فيها عن دعمه له، وقدم إليه النصح، ودعاه لمواجهة من وصفهم بالأعداء.

وفى الرسالة ذاتها، اشتكي الداعية البالغ من العمر( 60 عاما) ، إلى "ترامب" الذي وصفه بـ"النبيل" من ظروف احتجازه فى زنزانته بسجن (سوبر ماكس).

و"المصري"، وهو الإمام السابق لمسجد "فينزبري بارك" في لندن، محتجز فى سجن (سوبر ماكس)، الذي يعد من أكثر السجون الأمريكية تشديدا في الحراسة .

وأوضحت صحيفة "صاندي تايمز" التي كشفت فحوي الرسالة المكونة من 40 صفحة، أن رسالة الداعية تكشف عن فهم وصفته بالمثير للإعجاب في شؤون الساعة، رغم أنه يقبع بسجن انفرادي.

وتابعت الصحيفة أن الداعية نصح "ترامب" بتجاوز الإعلام الرئيسي الفاسد، وإنشاء قناته التليفزيونية الخاصة في البيت الأبيض.

وبحسب الصحيفة، فإن "المصري" شارك "ترامب" عدوانيته تجاه المحقق الخاص "روبرت مولر"، الذي يحقق في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة لعام 2016، ووصف "المصري" التحقيق بأنه عملية تصيّد تهدف للإطاحة بالرئيس الأمريكي، مشجعا إياه على مواصلة مهمته "النبيلة" رغم ذلك، بحد قوله.

وقالت الصحيفة إن رسالة الداعية المولود بمصر، أرفقت بصورة له وهو يجلس متربعا ومبتسما في ساحة سجن "إي دي إكس فلورنس" في كولارادو، وكتب الرسالة باسمه الحقيقي، وهو "مصطفى كامل مصطفى"، ولقبه الشيخ "أبو حمزة المصري".

حارس ملهي

 

وأضافت الصحيفة أن الداعية تحدث بشكل مقتضب عن ماضيه بصفته حارسا في ملهى ليلي في الثمانينيات من القرن الماضي، قبل أن يصبح كما وصفته (إرهابيا).

وقال فى إحدى فقرات رسالته: "أصرت زوجتي، التي كانت تريد تطبيق شعائر الإسلام، على وقف هذا العمل في النوادي الليلية كله والتدخين والخمر، كان هذا في عام 1983".

ولفتت الصحيفة إلى أن "المصري" زعم أنه قام بأعمال هندسية للأكاديمية العسكرية البريطانية في ساندهيرست، وهو يعلم حب "ترامب" للتقاليد البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن الداعية كشف عن الرسالة المكتوبة بخط اليد في ملفات المحكمة، التي قدمت إليها، حيث يستأنف اتهامات له بالإرهاب.

وكشفت أن "المصري" كتب الرسالة من خلال قلم ربط بمعقوفته التي يرتديها، بعد فقدانه يده في أفغانستان.

وكتب: "يعتذر الكاتب عن سوء خطه لأن يده عاجزة (دون يد) وهو يكتب لأفضل إنسان، ونثمن صبركم"، منوها بأن لجنة من القضاة استمعت لاستئناف "المصري" في مايو/أيار، ولا تزال تتداول القرار.

ونوهت الصحيفة إلى أن الداعية اشتكى في رسالته من الحرمان من النوم، وذلك بتعريضه لسماع أصوات ميكانيكية وصوت ملفات الحاسوب، التي يتم بثها بشكل مستمر إلى زنزانته، وأكد أن شكواه ليست محاولة منه للحصول على تأثير للرئيس في الاستئناف الذي قدمه.

وأصدرت محكمة في نيويورك عام 2015، حكما بالسجن المؤبد بحق الإمام البريطاني من أصل مصري "أبو حمزة"، إثر إدانته بـ11 تهمة تتعلق باحتجاز رهائن والإرهاب.

  كلمات مفتاحية

أبو حمزة المصري ترامب . رسالة