بالدوري القطري.. السد يتصدر والريان والدحيل يتجاوزان الأهلي والشحانية

الأحد 5 أغسطس 2018 08:08 ص

ضرب فريق السد بقوة في مستهل مشواره ببطولة دوري نجوم QNB القطري، للموسم الجديد 2018-2019، وسحق مضيفه الخريطيات بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بين الفريقين، الأحد، على استاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وقد أنهى السد الشوط الأول بهدف وحيد أحرزه "أكرم عفيف" بعد مرور 8 دقائق من كرة عالجها مباشرة بعد أن وصلته من الجانب، وقد ظلت السيطرة سداوية خلال أغلب الدقائق التالية مع محاولات بسيطة للخريطيات على مرمى "مشعل برشم" حارس السد.

وفي الشوط الثاني، شدد الزعيم من مده الهجومي وبحث عن طريق المرمى رغم أن مدرب الخريطيات "ناصيف البياوي" أراد أن يوقف نزيف فريقه وتراجعه بتبديلات ثلاثة.

وقد أضاف السد الهدف الثاني بالدقيقة 58 من ركلة جزاء أحرزها "بغداد بونجاح"، فيما سجل الهدف الثالث لاعب الخريطيات "عبد الرحمن عبدالله" في مرماه بطريق الخطأ بعد أن حاول المهاجم "بونجاح" أن يمرر كرته إلا أنه أبعدها صوب الشباك.

ثم أضاف "بونجاح" الهدف الرابع لفريقه والثاني الشخصي له بعد أن وضع الكرة أمامه زميله "حامد إسماعيل" بتمريرة سهلة بالجزاء وأكملها قبل وصول الحارس "أحمد سفيان"، ثم جاء الدور من جديد على "أكرم عفيف" وسجل الهدف الخامس والثاني الشخصي بالدقيقة 89 من هجمة سريعة توغل بالجزاء وسددها إلى الشباك بذكاء.

واختتم "بونجاح" أهداف السد بتسجيله الهدف السادس لفريقه والثالث له خلال المباراة وذلك خلال الوقت بدل الضائع، ليكون أول لاعب في دوري هذا الموسم الذي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك".

وفي إطار نفس الجولة، فاز فريق الريان على مستضيفه الأهلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "حمد بن خليفة".

ودخل الريان المباراة بروح معنوية مرتفعة بعدما توج بكأس السوبر على حساب الدحيل بركلات الجزاء الترجيحية، منذ أيام قليلة.

وحملت ثنائية الرهيب توقيع كل من "سباستيان سوريا" و"غونزالو فييرا"، عند الدقيقتين 22 و29 من الشوط الأول.

وعلى ملعب "حمد الكبير"، نجح الدحيل في تجاوز أحزان خسارة كأس السوبر، ودك شباك مضيفه الشحانية، بثلاثية نظيفة دون رد.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة، حتى جاءت الدقيقة 51 وشهدت طرد "نادر مبروك" من صفوف الشحانية، ليكمل باقي زمن المباراة بـ10 لاعبين فقط.

واستغل الدحيل النقص العديد في صفوف الشحانية، وافتتح النتيجة عند الدقيقة 58، عن طريق مهاجمه وهدافه "يوسف العربي"، قبل أن يعزز "تي هي نام" من تقدمه بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 63، وعاد "العربي" ليحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة 72.

وبختام منافسات الجولة الأولى، يتصدر السد ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الدحيل صاحب المركز الثاني، وعن قطر والريان والسيلية والعربي أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس.

  كلمات مفتاحية

السد الريان الدوري القطري