التونسية "مريم حويج" تستعد لدخول التاريخ عبر بوابة "تشامبيونزليغ"

الاثنين 6 أغسطس 2018 09:08 ص

تستعد لاعبة كرة القدم التونسية "مريم حويج"، لدخول تاريخ الساحرة المستديرة من أوسع أبوابه، كأول عربية تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" للسيدات، موسم 2018-2019.

ومن المنتظر أن تدافع "جويج" عن ألوان نادي أتاشهير التركي في مواجهة سلافيا براغ التشيكي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، الثلاثاء، 7 أغسطس/آب.

وانضمت التونسية "مريم حويج"، صاحبة الـ24 عاماً، إلى صفوف أتاشهير التركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من ستراسبورغ الفرنسي.

وتقول "جويج" أن المشاركة بدوري الأبطال إنجاز كبير في سجلها الكروي، مضيفة: "لم يخطر ببالي يوماً ما أني سأخوض بطولة بهذا الحجم، شرف لي أن أكون أول لاعبة عربية في المسابقة ولكن طريق النجاح ما زالت طويلة وشاقة".

ونشأت "جويج" بين ثلاثة إخوة وكانت البنت الوحيدة داخل العائلة، فضلاً عن معارضة والديها للعب كرة القدم بدعوى الخوف من إهمالها لواجباتها المدرسية.

ودافعت عن ألوان نادي جمعية الساحل التونسي، لمدة 10 سنوات، قبل أن تنتقل إلى صفوف ستراسبورغ الفرنسي، صيف عام 2017 في أول تجربة احترافية خارجية، حيث فرضت نفسها بالتشكيل الأساسي موقعة على 5 أهداف، لتنتقل بعد موسم واحد لبطل تركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشامبيونزليغ سلافيا براغ أتاشهير