تونسية تحصد لقب "أول عربية" تنضم للشرطة الإيطالية

الاثنين 6 أغسطس 2018 11:08 ص

نجحت امرأة تونسية تبلغ من العمر 40 عاما، وتدعى "بسمة بوزيد"، أن تحقق طموحها في أن تكون أول امرأة عربية تعمل في المجال الأمني الإيطالي، وذلك بعد أن أصبحت قائدة لقسم شرطة مروري في البلاد.

و أكدت "بسمة" أن "عدم قبول زوجها في الأمن الإيطالي كان مصدر عزيمة لها حتى تبلغ مبتغاها"، بحسب ما نقل عنها موقع "الجالية نيوز"، التونسي.

وأشارت الى أنها لم تعلم زوجها بالأمر في بداية الأمر، واجتازت المناظرات والاختبارات المحددة للالتحاق بالسلك الأمني، وعندما اقتربت من المراحل الأخيرة فاجأته بنجاحها.

و شددت على أن ثقتها في نفسها و إصرارها ساهم في أن تكون من بين أكفأ العناصر الأمنية في سلك الأمن الإيطالي، مضيفة أن حلمها لم يتوقف عند الرتبة التي وصلت إليها ، حيث قررت مواصلة دراستها حتى تتمكن من الحصول على ترقية في وظيفتها.

يذكر أن "بسمة" متزوجة، وهي أم لطفل يبلغ 4 سنوات، ولدت في تونس عام 1979، وقررت عائلتها العيش في إيطاليا عام 1984، بينما ظلت هي لكي تنهي دراستها في تونس وحصلت على شهادة في الاقتصاد والتجارة، وأكملت سلسلة من الامتحانات التكميلية في إيطاليا بعد انتقالها عام 1999. ثم حصولها على الجنسية الإيطالية عام 2002.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيطاليا تونس عمل المرأة أول امرأة أول عربية