"الخطوط السعودية" توقف رحلاتها من وإلى كندا

الاثنين 6 أغسطس 2018 08:08 ص

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، إيقاف جميع الرحلات من وإلى كندا، في رد فعل جديد على الأزمة السياسية التي نشبت بين الرياض وأوتاوا، على خلفية انتقادات الأخيرة لحقوق الإنسان بالمملكة.

وأعلنت "الخطوط السعودية"، في بيانها الصادر الإثنين، إلغاء الحجوزات على رحلاتها إلى مدينة تورنتو الكندية، إضافةً إلى إيقاف جميع رحلاتها من وإلى تورنتو، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل.

كما أعلنت عن إعفاء جميع التذاكر الصادرة من وإلى تورنتو بكندا، من أي قيود أو رسوم متعلقة بالإلغاء أو إعادة الإصدار أو استعادة القيمة.

وأشارت إلى دأبها في إيجاد حلول بديلة للحاجزين على رحلاتها إلى تورنتو.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، استدعت السعودية سفيرها لدى كندا للتشاور، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة مع كندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

واعتبرت المملكة، في بيان لها، السفير الكندي في السعودية شخصا غير مرغوب فيه، وطلبت منه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة المقبلة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

جاء ذلك، ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية، قال إن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك "سمر بدوي"، شقيقة الناشط المعتقل "رائف بدوي"، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان الكندي أنها تحث السعودية على الإفراج عنهم فورا، إضافة إلى جميع الناشطين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية السعودية العلاقات السعودية الكندية قطع العلاقات حجوزات