إغلاق حساب "إنفوغرافيك السعودية".. و"مجتهد": "القحطاني" يديره

الاثنين 6 أغسطس 2018 08:08 ص

أغلقت وزارة الإعلام السعودية، حساب "إنفوغرافيك السعودية"، عقب نشره صورة وصفتها بأنها "غير موفقة"، قبل أن يكشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، أن المستشار في الديوان الملك السعودي "سعود القحطاني"، هو من يدير الحساب.

وأعلنت الوزارة، في تغريدة له عبر "تويتر"، إنه تم إغلاق الحساب بعد نشره تغريدة "تضمنت إنفوغرافيك غير موفق".

‏‫وقالت الوزارة: "بناء على ما ورد للوزارة من شكاوى بخصوص الصورة المصاحبة للإنفوغرافيك الذي نشره حساب @Infographic_ksa، فقد قامت الوزارة بإخطار المواطن صاحب الحساب بإغلاق الحساب لحين انتهاء الإجراءات النظامية، والتحقيق في الموضوع، وفقًا للأنظمة الخاصة بالنشر الإلكتروني المعمول بها في السعودية".

بناء على ماورد للوزارة من شكاوى بخصوص الصورة المصاحبة للانفوغرافيك الذي نشره حساب @Infographic_ksa فقد قامت الوزارة بإخطار المواطن صاحب الحساب بإغلاق الحساب لحين انتهاء الإجراءات النظامية والتحقيق في الموضوع وفقا للأنظمة الخاصة بالنشر الإلكتروني المعمول بها في المملكة. pic.twitter.com/AxtqdQ6Km4

— وزارة الإعلام (@media_ksa) August 6, 2018

 

والصورة التي نشرها حساب "انفوغرافيك السعودية" تضمنت صورة طائرة كندية متجهة نحو تورنتو في صورة مركبة توحي بهجمات 11 سبتمبر/أيلول التي شارك بها 15 سعوديا.

وحذف الحساب الصورة، واعتذر عنها، بعد ذلك، قبل إعلاق الحساب، وقال: "‏نشر الحساب صورة إنفوغرافيك غير موفقة في تغريدة سابقة، وبعض المتابعين أساء فهم المقصود منها، وحساب إنفوغرافيك السعودية قام بحذف التغريدة فورًا استشعارًا من الحساب، بأنها غير مناسبة، ولا تتوافق إطلاقًا مع ما ذهبت إليه بعض التعليقات".

وزارة الاعلام #السعودية تغلق حساب انفوغرافيك السعودية مؤقتا بعد جدل اثارته تغريدة تضمنت صورة طائرة كندية متجهة نحو تورنتو في صورة مركبة توحي بهجمات ١١ سبتمبر التي شارك بها ١٥ سعوديا. pic.twitter.com/L8CPMiG6Jg

— Zaid Benjamin (@zaidbenjamin) August 6, 2018

 

فيما غرد حساب "مجتهد"، قائلا، إن الذي يدير حساب @Infographic_ksa هو "سعود القحطاني" (دليم).

قبل أن يضيف: "وسبق أن أثنى على نفسه في ذلك الحساب في هذه التغريدة"، وعرض تغريدة يقول فيها "القحطاني": "جهد وطني وتثقيفي رائع يقوم به شباب الوطن القائمون على حساب إنفوغرافيك السعودية. لأغراض غير ربحية.. أنصح الجميع بمتابعته @Infographic_ksa".

وسبق أن أثنى على نفسه في ذلك الحساب في هذه التغريدة https://t.co/fVAhLYrit8

— مجتهد (@mujtahidd) August 6, 2018

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني السعودية إنفرغرافيك السعودية دليم مجتهد