"الحوثيون" يشيدون بمساعي قطر لحل الأزمة اليمنية

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 07:08 ص

أشاد رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لـ"الحوثيين" في اليمن "محمد علي الحوثي" بدور دولة قطر في حل الأزمة اليمنية.

واعتبر "الحوثي" تصريح وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، بضرورة تغليب الحل السياسي في اليمن، أنها دليل وعي بالمخاطر التي تمر بها المنطقة.

وقال "الحوثي"، في تغريدة على "تويتر": "تصريحات وزير الخارجية القطري وكل دعاة السلام دليل وعي بإدراك المخاطر والأزمات المحاكة ضد شعوب المنطقة".

 

تصريحات وزير الخارجية القطري وكل دعاة السلام دليل وعي بإدراك المخاطر والازمات المحاكة ضد شعوب المنطقة .

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) August 6, 2018

وأمس الإثنين، أكد وزير الخارجية القطري أن "المنطقة لا تتحمل المزيد من الحروب والمغامرة على حساب الأرواح".

وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "إن التطورات في اليمن تستدعي تغليب الحل السياسي"، داعيا إلى تفعيل حوار وطني يشمل الأطراف اليمنية كافة، والتحرك الدولي لضمان حماية المدنيين.

 

التطورات في #اليمن تستدعي تغليب الحل السياسي، و تفعيل حوار وطني يشمل كافة الأطراف اليمنية، و التحرك الدولي لضمان حماية المدنيين، فالمنطقة لا تتحمل المزيد من الحروب و المغامرة على حساب الأرواح.

— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_) August 5, 2018

من جانب آخر، أشاد "الحوثي" بكلمة مندوب لبنان في مجلس الأمن بشأن الأزمة في اليمن، بالقول: "لبنان غمرتي الشعب اليمني بفيض حريتك وبشموخ عروبتك وبمواقفك النبيلة فلقد كان موقف ابنك الحر فارس السياسة في مجلس الأمن وحديثه رسالة خالدة تزهر بالإباء العربي في زمن الشوك والخذلان والمؤامرات لقطيع من المحتلين والغزاة ممن شنوا العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على الجمهورية اليمنية".   

 

شكرا لبنان غمرتي الشعب اليمني بفيض حريتك وبشموخ عروبتك وبمواقفك النبيلة فلقدكان موقف ابنك الحر فارس السياسة في مجلس الامن وحديثه رسالةخالدة تزهر بالاباء العربي في زمن الشوك والخذلان والمؤامرات لقطيع من المحتلين والغزاةممن شنواالعدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على الجمهورية اليمنية

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) August 6, 2018

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الأمن الحوثي الحرب في اليمن وزير الخارجية القطري

قطر غاضبة من الزج باسمها في الأزمة اليمنية