"السيسي" يستقبل "بن زايد" في القاهرة

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 10:08 ص

يستقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الثلاثاء، ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، لبحث عدد من المستجدات الإقليمية.

وقال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي" في بيان: "يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، صاحب السمو الشيخ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ليحل ضيفا عزيزا على وطنه الثاني مصر".

وأشار المتحدث في بيانه إلى أن "الزيارة ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك على ضوء ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة".

ويعد هذا هو اللقاء الـ17 بينهما، منذ تولي "السيسي"، السلطة في مصر منتصف 2014، عقب الانقلاب العسكري الذي قاده ضد أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا "محمد مرسي" في يوليو/تموز 2014.

وتعد الإمارات من أبرز داعمي النظام المصري الحالي، و"السيسي"، وبادرت مع السعودية بتأييد الانقلاب العسكري، ومولت السلطات الجديدة في مصر بمليارات الدولارات، بالإضافة إلى استثمارات مباشرة وغير مباشرة.

وبالمقابل، أسندت القاهرة عددا كبيرا من الاستثمارات بعدة مناطق في مصر إلى شركات إماراتية، وقدمت لها إعفاءات ضريبية وتسهيلات كبيرة، ما أضر بمنافسي تلك الشركات، بحسب خبراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي بن زايد العلاقات الإماراتية المصرية تطورات إقليمية