السعودية تهدد معارضا مقيما في كندا باعتقال أهله

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 01:08 ص

ذكر معارض سعودي مقيم في كندا أن السلطات السعودية هددته باعتقال أهله في حال عدم توقفه عن الكتابة عن الأزمة السعودية الكندية.

وقال المعارض السعودي "عمر بن عبدالعزيز" في تغريدة له على "تويتر": "عاجل: السلطات السعودية تهددني باعتقال إخوتي وأصدقائي في حال الاستمرار بالتغريد عن الأزمة السعودية الكندية".

عاجل : السلطات السعودية تهددني باعتقال إخوتي وأصدقائي في حال الاستمرار بالتغريد عن الأزمة السعودية الكندية !
Breaking: The Saudi authorities threatened to arrest my brothers and friends if I keep tweeting about the Saudi-Canadian crisis !@CBCCanada @amnestyusa @hrw@CdnPress

— عمر بن عبدالعزيز (@oamaz7) ٧ أغسطس ٢٠١٨

ولم يوضح "عبدالعزيز" كيفية توجيه تهديد له من قبل السلطات السعودية.

وأمس الإثنين، استدعت السعودية، سفيرها لدى كندا، واعتبرت السفير الكندي لديها "شخصا غير مرغوب فيه"؛ على خلفية ما اعتبرته الرياض "تدخلا صريحا وسافرا في الشؤون الداخلية للبلاد".

كما أعلنت ‏وزارة التعليم السعودية، إيقاف برامج الابتعاث والتدريب والزمالة إلى كندا، وإعداد خطة عاجلة لنقل جميع الملتحقين بهذه البرامج إلى دول أخرى.

جاء ذلك، ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية، قال إن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك "سمر بدوي"، شقيقة الناشط المعتقل "رائف بدوي"، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان الكندي أنها تحث السعودية على الإفراج عنهم فورا، إضافة إلى جميع الناشطين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كندا العلاقات السعودية الكندية معارض سعودي

حساب: السعودية تطلب من عائلات معارضين بالخارج التبرؤ من ذويهم