مصر ونيجيريا تبحثان التعاون في مجال "تصنيع المعدات العسكرية"

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 03:08 ص

بحثت مصر ونيجريا، الثلاثاء، سبل التعاون في مجال "تصنيع المعدات العسكرية".

جاء ذلك خلال لقاء بالقاهرة بين وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، "محمد العصار"، مع وزير الدفاع النيجيري، "منصور محمد دان"، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ).

وعن تفاصيل اللقاء، قالت "أ ش أ" إن الوزيرين "بحثا سبل تعزيز التعاون في مجال تصنيع المعدات العسكرية، من خلال التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات النيجيرية العاملة في مجالات مماثلة".

بدوره، أكد الوزير المصري رغبة بلاده في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين في مجالات التصنيع المختلفة، وتبادل زيارات الوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات في نيجيريا لتحديد مجالات التصنيع المشترك.

وأعرب وزير الدفاع النيجيري عن اعتزازه بـ"إمكانيات مصانع الإنتاج الحربي المصرية، التي تتمثل في (دبابات، مدافع، عربات مدرعة، ذخائر مختلفة، أجهزة الرادار، معدات الحرب الإلكترونية، وأجهزة الاتصالات".

وأكد تطلع بلاده لإقامة علاقات مشتركة وفتح مجالات عديدة للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر، من أجل النهوض بالتصنيع في مختلف مجالات تصنيع المعدات العسكرية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت القاهرة إنشاء مركز إقليمي لمكافحة الإرهاب، يخدم دول تجمع الساحل والصحراء، الذي يعد من أكبر التجمعات شبه الإقليمية في القارة الإفريقية، ومن أعضائها نيجيريا التي تواجه خطر جماعة "بوكو حرام".

 

  كلمات مفتاحية

مصر نيجيريا العلاقات المصرية النيجيرية تعاون عسكري تصنيع عسكري