تخصيص 173 مليون جنيه لتمويل المرأة المعيلة في مصر

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 05:08 ص

قرررت الحكومة المصرية تمويل نحو 11 ألف مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية، بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن في إطار تنفيذ برنامج "مستورة" لتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا.

وأطلق الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" البرنامج بمناسبة عام المرأة المصرية في 2017، وكلف صندوق "تحيا مصر" لدعم اقتصاد مصر والتغلب على الظروف الاقتصادية االمتردية للبلاد، برصد 250 مليون جنيه لتمويل البرنامج ككل.

ويوفر البرنامج تمويلا تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه مصري، بما يعادل ما بين 230 دولار وحتى 1140 دولار، لمساعدة المرأة الفقيرة القادرة على العمل لإنشاء 10 آلاف و900 مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.

وقال المدير المالي والإداري لـ"صندوق تحيا مصر"، "تامر عبد الفتاح"، في بيان إن "برنامج مستورة يوفر فرصا لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية وضمان حياة كريمة لها ولأسرتها".

وأضاف "عبد الفتاح" أنه يتم تنفيذ البرنامج من خلال "بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تمويل (مستورة) من فروع البنك"، وهي البالغ عددها 93 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية.

ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عاما وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة المصرية المرأة المعيلة مشروع مشروعات صغيرة السيسي تحيا مصر