بـ11 محترفا.. هكذا استفادت الأندية السعودية من مونديال 2018

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 06:08 ص

تسابق الأندية السعودية الزمن من أجل تدعيم صفوفها بالتعاقد مع لاعبين مميزين، قبل أن يغلق سوق الانتقالات الصيفية أبوابه، استعداداً لانطلاق بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، موسم 2018-2019، المقرر لها يوم 30 أغسطس/آب الجاري.

ونجحت الأندية السعودية في الاستفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي أقيمت في روسيا واختتمت منافساتها، 15 يوليو/تموز الماضي، حيث ضمت حتى الآن بين صفوفها 11 محترفاً أجنبياً شاركوا مع منتخبات بلادهم في هذا العرس الكبير.

ويمتلك نادي النصر نصيب الأسد، بواقع 4 لاعبين وهم النيجيري "أحمد موسى"، البالغ من العمر 25 عاماً، المنتقل من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، وشارك مع منتخب بلاده في 3 مباريات بمونديال 2018، أحرز خلالهم هدفين، كما شارك بمونديال 2014 في 4 مباريات، أحرز خلالهم هدفين أيضاً.

 وتعاقد النصر مع حارس المرمى الأسترالي "براد جونز"، صاحب الـ36 عاماً، قادماً من فينورد روتردام الهولندي، والذي كان ضمن قائمة منتخب أستراليا، بكأس العالم 2018، إلا أنه ظل على دكة البدلاء.

كما رمم العالمي خط دفاعه بالتعاقد مع البيروفي "كريستيان راموس"، قادماً من فيراكروز المكسيكي، وكان صاحب الـ29 عاماً ضمن صفوف منتخب بلاده بالمونديال الروسي، وشارك أساسياً في 3 مباريات.

وفي صفقة أكثر من رائعة، تمكن النصر من الحصول على خدمات المغربي "نور الدين أمرابط"، قادماً من واتفورد الإنجليزي، وقد ظهر المخضرم صاحب الـ31 عاماً، بصورة مميزة مع منتخب بلاده في مونديال 2018، حيث شارك في 3 مباريات.

 ويملك اتحاد جدة لاعبين، المغربي "كريم الأحمدي" صاحب الـ32 عاماً، والقادم من فينورد روتردام الهولندي، وقد شارك مع أسود الأطلس في 3 مباريات بالمونديال الروسي.

وهناك الأسترالي "ماثيو يورمان" صاحب الـ28 عاماً، والقادم من سوون سامسونج بلووينغز الكوري الجنوبي، والذي كان ضمن صفوف منتخب بلاده في مونديال 2018، ولكن ظل على دكة البدلاء ولم يشارك في أي مباراة.

وعلى جانب أخر، يمتلك القطب الثاني لمدينة جدة، نادي أهلي جدة، لاعبين أيضاً، الدولي "عبدالله السعيد"، صاحب الـ32 عاماً والقادم من صفوف الأهلي المصري، والذي شارك في 3 مباريات مع الفراعنة في المونديال.

ونجحت إدارة أهلي جدة، في الاحتفاظ بخدمات المصري الأخر "محمد عبدالشافي"، صاحب الـ34 عاماً، والذي انضم إلى الراقي منذ 4 سنوات قادماً من الزمالك المصري، ولكنه دافع عن ألوان نادي الفتح على سبيل الإعارة بالموسم الماضي، وكان قريب من العودة إلى بلاده، وقد شارك في جميع مباريات الفراعنة في المونديال.

ودعم الهلال -حامل لقب الدوري-، صفوفه بالتعاقد مع البيروفي "كاريو"، صاحب الـ27 عاماً، على سبيل الإعارة، قادماً من بنفيكا البرتغالي، وقد شارك مع منتخب بلاده بكأس العالم في 3 مباريات، وأحرز هدفاً.

وهناك الحارس الدولي التونسي "فاروق بن مصطفى" الذي يدافع عن عرين الشباب، من الموسم الماضي، وقد شارك صاحب الـ28 عاماً من نسور قرطاج في مباراتين بالمونديال الروسي، كما أن هناك مواطنه "فخر الدين بن يوسف" مهاجم نادي الاتفاق، والذي نجح الأخير في تمديد عقده حتى 2020، خوفاً من إغراءات الأندية الأخير بعد تألقه في مونديال 2018، وتمكنه من إحراز هدف وصناعة أخر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأندية السعودية النصر اتحاد جدة الهلال مونديال روسيا