توقيف 3 متهمين بقتل سيدة سورية في بورصة التركية

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 06:08 ص

تمكنت السلطات التركية من القبض على 3 أشخاص، بينهم امرأة، قاموا بقتل جارتهم السورية بعد سرقة مجوهراتها، في مدينة بورصة غربي البلاد.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، إن الشاب السوري "مصعب" البالغ من عمره 16 عاما، أبلغ الشرطة السبت الماضي، بعثوره على والدته "ملك" مقتولة بطريقة وحشية داخل منزلها  بمدينة بورصة.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة اشتبهت في 3 أشخاص من جيران الضحية، وذلك لاختفائهم بعد وقوع الجريمة في ظل ظروف غامضة، فيما لم تأتي الصحيفة على ذكر جنسية المتهمين، إلا أن صحفا محلية قالت إنهم سوريون أيضا.

وأكدت السلطات التركية أن الضحية "ملك"، قُتلت خنقا بوساطة حبل تم لفه حول عنقها، وأنه تم البدء في جمع الأدلة من المنزل بغية الوصول إلى القاتل.

ووفقا للتحقيقات التي بدأتها السلطات التركية، فقد تبين أن الضحية قدمت من سوريا برفقة أطفالها الستة للعيش في ولاية بورصة وذلك بعد طلاقها من زوجها "محمد غفارة".

وذكرت السلطات أن المتهمين سرقوا 4 أساور وعقدا بالإضافة إلى مقتنيات أخرى، حيث كانت السلطات التركية قد ضبطتها معهم لحظة قيامها بعملية المداهمة للمكان الذي لجؤوا إليه في إسطنبول.

وأوضح المتهمون أثناء التحقيق أنهم علموا بأن الضحية ثرية، وأن هدفهم كان سرقة صيغتها الذهبية، إلا أن مقاومتها لهم دفعتهم إلى تكبيلها ومن ثم خنقها باستخدام حبل، حتى لا يتركوا دليلا خلفهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا اسطنبول بورصة جريمة قتل سرقة مجوهرات سوريا