"بن طلال" يستحوذ على حصة بـ"سناب شات" مقابل هذا المبلغ

الأربعاء 8 أغسطس 2018 06:08 ص

أعلن الملياردير السعودي الأمير "الوليد بن طلال"، مساء الثلاثاء، استحواذه على حصة تبلغ 2.3% في شركة "سناب شات"، مقابل 950 مليون ريال سعودي (نحو 250 مليون دولار).

وجاء إعلان الوليد عن الصفقة، خلال تغريدة له نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، قائلا: "استثمرت 950 مليون ريال سعودي لإتمام صفقة شراء حصة بنسبة 2.3% في شركة سناب شات".

إستثمرت ٩٥٠ مليون ريال سعودي لاتمام صفقة شراء حصة بنسبة ٢,٣٪ في شركة سناب شاتhttps://t.co/XXOgEvEB2W

I invested $250 Million to acquire 2.3% stake in @Snapchat companyhttps://t.co/bdAMGVw3DI pic.twitter.com/jBIiAfqy7t

— الوليد بن طلال (@Alwaleed_Talal) August 7, 2018

وأضاف "بن طلال": "سناب شات هي واحدة من أكثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي ابتكارا في العالم ونعتقد أنها بدأت للتو في تخطي سطح إمكاناتها الحقيقية وننعم بكوننا جزءا منها".

وكان "الوليد" قد استثمر مبلغ الـ250 مليون دولار في 25 مايو/أيار بمتوسط تكلفة 11 دولارا للسهم الواحد، لكن الصفقة لم يعلن عنها إلا اليوم الثلاثاء.

والتقى "الوليد" لأول مرة مع الرئيس التنفيذي لسناب شات "إيفان شبيغل" ورئيس الاستراتيجيات بالشركة "عمران خان" في عام 2015، خلال زيارتهما للرياض.

يذكر أن "الوليد بن طلال" عاد أخيرا للظهور من جديد في قائمة أغنياء العالم، والذي كان قبل أشهر من بين المحتجزين داخل فندق "ريتز كارلتون"، في العاصمة السعودية، الرياض، على خلفية اتهامات بقضايا فساد.

و"بن طلال"، هو العربي الوحيد، في قائمة شبكة "بلومبرغ" لأثرياء العالم لعام 2018، حتى الـ100، بثروة تقدر بـ17.9 مليارات دولار، على الرغم من  خسارته خلال هذا العام 1.88 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية ملياردير سعودي سناب شات الوليد بن طلال ريتز كارلتون

مجمع اللغة العربية بمكة يصدر تعريبا لسناب شات