"الخطوط الكويتية" تدفع تعويضا لمسافرة إسرائيلية

الأربعاء 8 أغسطس 2018 09:08 ص

قالت وسائل إعلام عبرية إن شركة الخطوط الجوية الكويتية، وافقت على دفع تعويض لمواطنة إسرائيلية، بعد أن رفضت بيعها تذكرة سفر على متن إحدى رحلاتها من مطار هيثرو في لندن.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن الخطوط الكويتية وافقت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على بيع تذكرة سفر للإسرائيلية "ماندي بلومينثال"، والتي كانت متوجهة إلى تايلاند، غير أن الخطوط الكويتية تراجعت عن ذلك، بدعوى أن الإسرائيليين ممنوعون من السفر على متن طائراتها.

ورفعت "بلومينثال" دعوى ضد الشركة الكويتية بدعم من منظمة "المحامين البريطانيين من أجل (إسرائيل)"، اتهمت فيها الشركة بالتمييز العرقي والتحرش، الأمر الذي دفع الخطوط الكويتية لتعويضها، دون الإقرار بمسؤوليتها (الشركة) عن الحادث.

وعلى صعيد متصل كانت محكمة ألمانية قضت قبل نحو عام في قضية مشابهة ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية في قرار قضائي جاء لصالح الشركة الكويتية، التي رفضت أيضا بيع تذكرة سفر من فرانكفورت إلى بانكوك لإسرائيلي بسبب جنسيته، وأقرت المحكمة الألمانية بأن شركة الطيران الكويتية من حقها رفض نقل مواطن إسرائيلي على متن طائراتها لأن هذا من ضمن الحقوق المكفولة لشركات الطيران.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الخطوط الكويتية