الأمريكي "كرونكي" يخطط للاستحواذ على أرسنال

الأربعاء 8 أغسطس 2018 11:08 ص

كشف الملياردير الأمريكي "ستان كرونكي"، عن عزمه الانفراد بملكية أرسنال الإنجليزي، من خلال تقديم عرض لشراء كل أسهم النادي المتبقية مع شريكه الروسي "أليشر أوسمانوف".

ويمتلك "كرونكي" نسبة 67% من أسهم نادي أرسنال، مقابل 30% من نصيب "أوسمانوف"، مع العلم أن الملياردير الأمريكي يمتلك أيضًا فريقي دنفر ناجتس لكرة السلة، ولوس أنجليس رامز في كرة القدم الأمريكية.

وأصدر "كرونكي" بيان رسمي أعلن من خلاله تقديم عرض رسمي إلى بورصة لندن، يعلن من خلاله رغبته في الاستحواذ بالكامل على أرسنال من أجل تنفيذ استراتيجيته بشكل أفضل.

وأضاف: "نمضي قدمًا في هذا العرض الذي سيؤدي إلى امتلاكنا نسبة 100% من أسهم النادي"، مشيراً إلى أنه تلقى موافقة نهائية من "أوسمانوف" على بيع حصته التي تبلغ 30%، وأنه سيشتري الحصص المتبقية من المساهمين المستقلين، والتي لا تتجاوز 3%.

ومن جانبها، أعربت رابطة مشجعي أرسنال عن تخوفها من مخطط "كرونكي" الذي يعتمد على قرض لتأمين الجزء الأكبر من التمويل، مشيرة إلى أنه لن ينفق الأموال الكافية لشراء لاعبين ومنافسة أندية، مثل تشيلسي، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، المدعومة بأموال من روسيا، والإمارات، وقطر، على الترتيب

وقالت رابطة مشجعي النادي الإنجليزي: "نعارض هذا الاستحواذ تمامًا.. والنادي يظل أهم من أن يمتلكه شخص واحد".

 

 

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي أرسنال كرونكي مانشستر سيتي استحواذ