واشنطن: وفد تركي يجتمع مع مسؤولين من الخارجية اليوم

الأربعاء 8 أغسطس 2018 12:08 م

أكدت واشنطن أن وفدا تركيا سيجتمع مع مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، في إطار زيارة لواشنطن هذا الأسبوع؛ لبحث الخلاف المتنامي بين البلدين بشأن احتجاز القس الأمريكي "أندرو برونسون".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية "هيذر ناورت": "نستطيع تأكيد أن وفدا تركيا سيجتمع مع مسؤولين من الخارجية اليوم وسيقود الاجتماع نائب وزير الخارجية جون سوليفان"، حسب "رويترز".

وقالت مصادر دبلوماسية تركية، أمس الثلاثاء، إن وفدا تركيا توجه إلى واشنطن، لعقد اجتماع مع الجانب الأمريكي، بعد أن تم التوصل إلى تفاهم مبدئي بين أنقرة وواشنطن بشأن العقوبات التي تسببت في الأزمة الدبلوماسية الجارية.

واتفق الجانبان على مواصلة المناقشات في الاجتماع وجها لوجه، وسيضم الوفد التركي 9 أعضاء، من وزارات العدل والمالية والعلاقات الخارجية.

وحسب المصادر، كرر المسؤولون الأمريكيون والأتراك استعدادهم لتطوير العلاقات الدبلوماسية وحل المشكلات، معربين عن التقدير المتبادل لدعم الحوار الدبلوماسي والمواقف البناءة.

وتراجعت العلاقات بين الحليفين في "الناتو" إلى درجة لم يسبق لها مثيل بعد أن قررت واشنطن فرض عقوبات على وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" ووزير العدل "عبدالحميد غل" على خلفية احتجاز القس "أندرو برونسون" المتهم بالإرهاب من أنقرة.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة واشنطن تركيا الخارجية الأمريكية قس أمريكي