برشلونة ملزم بالاستغناء عن أحد نجومه الجدد بكأس السوبر

الأربعاء 8 أغسطس 2018 01:08 ص

بات فريق برشلونة مجبر على التخلي عن أحد نجومه الجدد، خلال مواجهة فريق إشبيلية، بمباراة كأس السوبر المحلي لعام 2018، المقرر إقامتها على ملعب مدينة طنجة المغربية، يوم يوم 12 أغسطس/آب الجاري.

ويشارك برشلونة في مباراة السوبر باعتباره بطل دوري الدرجة الأولى وكأس ملك إسبانيا، فيما يخوض إشبيلية المباراة بصفته وصيف الكأس.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة يضم حاليًا 4 لاعبين لا يحملون جواز سفر من أي دولة بالاتحاد الأوروبي، وهم التشيلي "أرتورو فيدال" والثلاثي البرازيلي "فيليب كوتينيو" و"آرثر ميلو" و"مالكوم".

وأوضحت الصحيفة، أن الاتحاد الإسباني، يسمح بمشاركة 3 لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، في مباراة السوبر المحلي لكل فريق، على عكس بطولتي الدوري والكأس، حيث يرتفع العدد إلى 4.

وأعلنت "موندو ديبورتيفو" أن النادي الكتالوني يكثف من جهوده خلال الفترة الحالية من أجل إنهاء أوراق "كوتينيو"، حيث سيحصل على الجنسية البرتغالية، بعد مساعدة زوجته التي تحمل نفس الجنسية.

وانطلقت مسابقة السوبر الإسباني عام 1947 وأقيمت المنافسة آخر مرة من مباراة واحدة في عام 1951 وخسر وقتها برشلونة من أتليتكو مدريد بهدفين نظيفين.

ويعد برشلونة الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 12 مرة آخرها عام 2016 بينما حصد إشبيلية لقب السوبر مرة واحدة في 2007.

  كلمات مفتاحية

برشلونة السوبر الإسباني فيدال