"القسام" تتبنى قصف المستوطنات وتعلن المواقع التي استهدفتها

الخميس 9 أغسطس 2018 06:08 ص

تبنت "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لحدود قطاع غزة، منذ ساعات مساء الأربعاء.

وقالت الكتائب، في بيان: "ردا على العدوان، المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية".

وأوضحت أن مجاهديها "استهدفوا موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو، وقاعدة يفتاح، وقاعدة زيكيم، وموقع ناحل عوز، وموقع إيرز، ومغتصبة سيديرون ، وكيبوتس ناحل عوز".

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن نحو 80 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة، وتصدت القبة الفولاذية لـ11 منها، فيما سقطت البقية في المستوطنات.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، من بينها القناة العاشرة، عن نجمة داود الحمراء (مؤسسة إسعاف غير حكومية)، "تسببت شظايا الصواريخ في إصابة 8 بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، فضلا عن إصابة 25 بالهلع".

وقصف الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مواقع متفرقة من قطاع غزة، وأصاب 4 فلسطينيين؛ ما دفع المقاومة، لإطلاق رشقة صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف القطاع.

ومنذ الثلاثاء، تعيش قوات الاحتلال هاجس ردّ المقاومة على جريمة القصف التي استهدفت موقعا للمقاومة، شمالي قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد مقاومين من كتائب "القسام".

وتقول (إسرائيل) إنها تتدخل لوقف إطلاق بالونات حارقة من قبل فلسطينيين، تسببت في حرق آلاف الدونمات الزراعية لمستوطنين يهود في مستوطنات غلاف غزة، وتتهم حركة "حماس" بالإشراف على هذه الأعمال.

  كلمات مفتاحية

غزة القسام المستوطنات الإسرائيلية إسرائيل حماس