مقتل يمني وإصابة 11 جراء صاروخ حوثي بجازان السعودية

الخميس 9 أغسطس 2018 07:08 ص

قُتل يمني وأصيب 11 آخرون بجروح، نتيجة سقوط شظايا صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثيين على مدينة جازان جنوبي السعودية، حسب ما أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية في اليمن.

وقال التحالف في بيان له إن مقيما يمنيا قُتل وأصيب 11 آخرون، "نتيجة تناثر شظايا الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي".

وأضاف المتحدث باسم التحالف "تركي المالكي" أن "قياده القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لهذه الإطلاقات الهمجية والعبثية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وتابع: "من يقف وراء هذه الجرائم الإرهابية لن يفلت من المحاسبة، وسيستمر التحالف في جهوده لحفظ الأمن الإقليمي والدولي".

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان قناة "المسيرة"، التابعة لميليشيا الحوثيين في اليمن، إطلاق صاروخ باليستي، من طراز "بدر 1"، على المدينة الصناعية السعودية بجازان.

 

#المسيرة_عاجل | #القوة_الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز #بدر1 على المدينة الصناعية السعودية بـ #جيزان

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) August 8, 2018

 

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية)، أن الدفاعات الجوية للمملكة، اعترضت الصاروخ، ولكن صوراً نشرها شهود عيان وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت تضررا بمبنى سكني بشكل كبير جراء الصاروخ.

 

الدفاعات الجوية تعترض صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه جازان#الإخبارية pic.twitter.com/V9TA8VwlTC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) ٨ أغسطس ٢٠١٨

 

 

صور من آثار الشظايا التي سقطت إثر اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية الليلة تجاه #جازان والذي نتج عنه مقتل مقيم وإصابة 11 من المدنيين pic.twitter.com/y1bl6MIGSh

— كيمو الخرج (العنزي) (@kimo_alkharj) ٨ أغسطس ٢٠١٨

 

 

صور/ المنازل المتأثرة من شظايا الصاروخ الحوثي بعد تصدي قوات الدفاع الجوي له وتدميره في سماء #جازان. pic.twitter.com/QYZnlFEZOL

— نجران اليوم (@NajranToday) ٨ أغسطس ٢٠١٨

 

وقبل أسبوعين، أعلن التحالف العربي في اليمن أن الحوثيين أطلقوا 163 صاروخا باليستيا تجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وتصاعدت الهجمات الحوثية في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جازان الحوثيون صاروخ بالستي التحالف الحرب في اليمن