أمريكا: المباحثات متواصلة مع المسؤولين الأتراك بواشنطن

الخميس 9 أغسطس 2018 09:08 ص

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "هيذر نويرت"، أن مباحثات إضافية جرت بين مسؤولين أمريكيين وأتراك في واشنطن، وهي متواصلة في الوقت الراهن.

جاء ذلك في بيان نشرته "نويرت" حول اجتماع عقده وفد تركي مع مسؤولين أمريكيين بمقر وزارة الخارجية الأمريكية؛ لبحث سبل حل المشاكل الراهنة بين تركيا وأمريكا.

وأوضحت "نويرت": "أجرينا مباحثات إضافية مع المسؤولين الأتراك، والمباحثات متواصلة".

وبعد فترة وجيزة، نشرت "نويرت"، بيانا ثانيا، أشارت فيه إلى أن المباحثات تناولت قضايا عديدة تخص العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك القس الأمريكي "أندرو برانسون".

وفي وقت سابق، قالت مصادر دبلوماسية إن الوفد التركي المكون من 9 مسؤولين، يترأسهم نائب وزير الخارجية "سادات أونال"، عقد، الأربعاء، اجتماعا مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة نائب وزير الخارجية "جون سوليفان".

وأوضحت المصادر أن الاجتماع استمر حوالي 50 دقيقة، وأن الوفد التركي، الذي يرافقه سفير البلاد لدى واشنطن "سردار قليج"، سيجري مباحثات أخرى مع المسؤولين الأمريكيين.

من جهة أخرى، قالت متحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية إنهم سيجرون اجتماعا مع الوفد التركي في واشنطن.

وتراجعت العلاقات بين الحليفين في "الناتو" إلى درجة لم يسبق لها مثيل بعد أن قررت واشنطن فرض عقوبات على وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" ووزير العدل "عبدالحميد غل" على خلفية احتجاز القس "أندرو برونسون" المتهم بـ"الإرهاب" من أنقرة.

هذا الأمر ردت عليه تركيا بفرض عقوبات مماثلة على وزيري العدل والداخلية الأمريكيين، وتجميد ممتلكاتهما في تركيا إن وجدت.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان أمريكا تركيا العلاقات التركية الأمريكية