"حلا شيحة" ليست أول ممثلة تخلع الحجاب.. والجدل يتصاعد

الخميس 9 أغسطس 2018 11:08 ص

انقسام شديد بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي حول إعلان الممثلة المصرية "حلا شيحة" خلع الحجاب والعودة للتمثيل مرة أخرى.

إذ أثار الخبر جدلا واسعا، وانقسم المغردون بين مؤيد ومرحب بقرار "حلا"، وبين مستنكر، وفريق ثالث يرى أن قرارها "حرية شخصية".

#حلا_شيحه تلبس نقاب تقلعه حسابها عند ربنا لكن يطلعوا شوية ناس حقدها للإسلام طفح
اللي يقول مبروك عليكى قلع الحجاب
واللي يقلك احلي قفا ع #الإخوان
واهلا بيكى للعوده من كهوف الظلام ليه يا متخلفين هو كل الوحده ما تعرى فى شعرها وجسمها بتكون مواكبه للعصر؟!!
اللهم ثبتنا علي دينك

— الإعلامي (@HAWARYEG) ٨ أغسطس ٢٠١٨

خلع #حلا_شيحه للحجاب هو قرارها الشخصي يحاسبها عليه رب العباد ولا يملك أحد من عباده أن يحاسبها أو أن يطعن في دينها فهكذا تعلمنا
ولكن تعليقات الجانب الآخر المرحب بخلعها للحجاب وأهلا بك من كهوف الظلام واحلى قفا عالاخوان وكل هذا الهراء هو محض عنصرية بغيضة ومرفوضة ضد كل المحجبات

— أسامة جاويش (@osgaweesh) ٨ أغسطس ٢٠١٨

#حلا_شيحة عقبال بقية الشعب لما يخرج من القاع و يرجع لعقله و أصله المتمدن المتحرر زى جداتنا الجميلات اللى فوق دول pic.twitter.com/NzvBIitzUF

— Yuyu (@YooyooShrief) ٨ أغسطس ٢٠١٨

المشكله مش في ان #حلا_شيحه قلعت الحجاب او تلبسه، فكلنا مبتلي و الايمان يزيد و ينقص. انما المشكله الحقيقيه ف الناس اللي فرحانه و بتأيد!
"إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ"

— الفارس (@ahmedibrahimsul) ٨ أغسطس ٢٠١٨

#حلا_شيحه تخلع الحجاب
مفيش حاجة أساسا إسمها حجاب..إن شالله تقعدوا تهروا وتنكتوا وتسفسطوا وتلاججوا 100 سنة
ده كان زي للسيطرة على الستات..والستات قرقضوا اللجام وخسفوا الإخوان

— ستيتة (@sotaita7sabo) ٨ أغسطس ٢٠١٨

الف مبروك عودة #حلا_شيحة من كهوف الظلام والقرون الوسطى.. عقبال الباقي
ايه ده هو لسه فاضل حد هناك!!

— Nada Ashraf (@_nada_as) ٨ أغسطس ٢٠١٨

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن "حلا" خلعت الحجاب، وقررت العودة للتمثيل مرة أخرى بعد غياب دام 12 عاما.

و"حلا" ليست الممثلة الأولى التي تقدم على ذلك القرار؛ فالتاريخ حافل بفنانات مصريات كثيرات ارتدين الحجاب وقمن بخلعه بعد فترة والعودة للتمثيل مجددا.

وفيما يلي أبرزهن:

"شهيرة"

في مايو/أيار الماضي، كشفت الممثلة المعتزلة "شهيرة"، زوجة الممثل المصري "محمود ياسين"، عن عودتها للعمل الفني في وقت قريب، خلال لقاء متلفز.

"شهيرة"، التي اعتزلت منذ 25 عاما، بدأت تظهر بشكل متكرر في الفترة الأخيرة، وغيرت من شكل ربطات حجابها؛ فكانت إما تظهر بربطات حجاب صغيرة، وتكشف عن جزء من شعرها، وأحيانا تستعين بـ"كاب" لتغطيته.

لكنها تخلت عن غطاء الرأس تماما، العام الماضي، في صورة نشرتها خبيرة التجميل "راندا عبدالسلام" عبر "انستغرام".

"عبير صبري"

ارتدت الحجاب عام 2002، وتركت التمثيل نهائيا بعد فيلم "فلاح في الكونغرس"، وقدمت عددا من البرامج الدينية والاجتماعية على القنوات الفضائية.

لكنها خلعت الحجاب في 2007، وبررت ذلك بأن المحجبات فرصهن ضعيفة وقليلة في التمثيل، وأنها تسعى للحصول على فرص كبيرة في مجال الفن، بعد أن كانت لا تجد عملا تحصل منه على قوت يومها.

وعملت بعدها عدة أعمال درامية وسينمائية أشهرها مسلسل "مع سبق الإصرار"، وفيلما "أحاسيس"، و"نور عيني".

"سهير رمزي"

اعتزلت التمثيل في عام 1993، لكنها قررت العودة للتمثيل بحجابها في مسلسل "حبيب الروح" عام 2006.

وظهرت "سهير رمزي" بدون غطاء للرأس منذ أشهر أثناء تواجدها في الساحل الشمالي.

وردت "سهير" على الانتقادات، التي وُجهت لها، بعد ظهور صور لها وجزء كبير من شعرها دون غطاء، وقالت إنها "محتشمة" وليست "محجبة".

وأوضحت أنها ترى الحجاب ليس مجرد غطاء للرأس مع ارتداء ملابس ضيقة؛ لأن هذا مفهوم خاطئ في رأيها، وأن كل ما تفعله هي أنها ترتدي ملابس محتشمة، وتغطي شعرها بأي شيء، سواء بوشاح أو قبعة.

وعادت للظهور مجددا بالحجاب، لكن فوجئ البعض، الجمعة الماضية، بخلعها للحجاب أثناء الاحتفال بعيد ميلادها مع زوجها رجل الأعمال "علاء الشربيني".

"شاهيناز"

بعد الشهرة الواسعة، التي اشتهرت بها مطربة مسابقة "ستار ميكر" في الموسم الأول، قررت "شاهيناز" ارتداء الحجاب واعتزال الفن، في عام 2008، وبعد فترة عادت مرة أخرى، لكن من خلال الأغاني الدينية وتقديم البرامج.

وفي يناير/كانون الثاني 2017، ظهرت "شاهيناز" دون حجاب، وبعدها بفترة أعلنت عن ألبومها الغنائي الجديد.

"نورهان"

بعد شهرتها في مسلسل "عائلة الحاج متولي" اختفت "نورهان" عن الأضواء لفترة، بسبب اهتمامها بعائلتها، وظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها عادت للتمثيل من جديد دون حجاب وقررت العودة إلى التمثيل بعد انفصالها عن زوجها.

"إيمان العاصي"

ارتدت "إيمان" الحجاب وخلعته مرتين؛ فبعد ظهورها في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، لتعود مرة أخرى بدونه، ولتستمر فترة قبل أن ترتدي الحجاب وتعتزل الفن للمرة الثانية لتعود مؤخرا للفن بدون حجاب.

"موناليزا"

بدأت "موناليزا" بدأت العمل الفني عام 1997، واشتهرت بعد فيلم "همام في أمستردام" عام 1999 مع الممثل الكوميدي "محمد هنيدي" وقدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك.

وفي 2002، أعلنت اعتزالها المجال الفني، وغيرت دينتها من المسيحية إلى الإسلام، وارتدت الحجاب بعد ذلك.

لكن في نهاية 2014، ظهرت في لقاء تلفزيوني بعد خلعها الحجاب، معلنة قرارها العودة للتمثيل.

"سوسن بدر"

ارتدت "سوسن بدر" الحجاب لمدة عامين، قبل أن تعود وتخلعه.

تحدثت "سوسن" سابقا عن تجربتها، وقالت إنها قررت ارتداء الحجاب في لحظة اكتشاف عقبت زلزال عام 1992، مبررة ذلك بأنها لا تعرف الكثير عن دينها، لكن سرعان ما خلعت حجابها.

"دينا"

تعرضت الراقصة "دينا" لأزمة شخصية في فترة زواجها برجل الأعمال "حسام أبوالفتوح"، وانتشار مقاطع فيديو مسيئة لها؛ فقررت ارتداء الحجاب وتأدية فريضة الحج.

لكن بعد 3 أشهر فقط تخلت "دينا" عن الحجاب، وعادت للرقص مرة أخرى.

"غادة عادل"

بعد زواجها من المنتج والمخرج "مجدي الهواري" عام 1997، ترددت أنباء حول ارتداء الفنانة "غادة عادل" الحجاب بضغط من زوجها بعد مطالبتها بعدم التمثيل سوى في أعماله فقط، وهو ما أثار غضبها فاتخذت قرارًا بالحجاب والاعتزال.

لكنها تخلت عنه عام 2003، وعادت للتمثيل مرة أخرى دون حجاب، ورفضت التحدث عن ذلك قائلة: "لا أسمح لأحد بالتدخل في شؤوني".

"غنوة"

"غنوة محمد علي سليمان"، هي ابنة الملحن الشهير "محمد علي سليمان"، وشقيقة المطربة "أنغام"، ارتدت الحجاب لفترة، لكنها خلعتها لتعود للغناء، ودخلت التمثيل بعدها بأيام، وأخر أعمالها مسلسل "الأب الروحي".

"ميرنا المهندس"

اعتزلت الممثلة الراحلة الحياة الفنية عام 2002، وارتدت الحجاب، بعدما أعلنت إصابتها بمرض السرطان، لكنها عادت للساحة الفنية، حينما استقرت حالتها الصحية، وخلعت الحجاب.

وأكدت أنه ليس من حق أي شخص محاسبتها، وأنها تواظب على فروض الصلاة، وأن علاقتها بالله شيء خاص بها، ورحلت "ميرنا" في 5 أغسطس/آب 2015 متأثرة بمرضها.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر حلا شيحة الحجاب