ريال مدريد يفتح أبوابه من جديد أمام "رونالدو"

الخميس 9 أغسطس 2018 01:08 ص

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني، فتح أبوابه من جديد أمام نجمه السابق البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، من أجل تكريمه على ما قدمه طوال مسيرته مع الملكي، خلال 9 أعوام سابقة.

ورحل "رونالدو" عن ريال مدريد وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بموجب عقد يمتد لـ4 سنوات قادمة، مقابل 100 مليون يورو، وبراتب 30 مليون يورو سنويا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، إن إدارة ريال مدريد، برئاسة "فلورتينو بيريز"، تسعى لتحسين صورة النادي عقب الأقاويل المنتشرة بأنه لا يكرم أساطيره بالطريقة التي تتماشى مع ما قدموه له طوال تاريخهم، وهو ما حدث مع الحارس العملاق "إيكر كاسياس"، الذي رحل في عام 2015. 

وأكدت أن إدارة ريال مدريد سوف تقوم بإرسال دعوة لـ"رونالدو" من أجل العودة إلى العاصمة الإسبانية في نسخة عام 2019 لكأس "سانتياغو برنابيو" الودية، حيث سيطلب من يوفنتوس المشاركة بالمباراة خلال الأشهر المقبلة.

وكأس "سانتياغو برنابيو"، هي بطولة سنوية يقيمها نادي ريال مدريد، تكريماً لرئيسه السابق "سانتياغو بيرنابيو"، ووقتها يكون في فترة الصيف ما بين منتصف شهر أغسطس/آب وبداية شهر سبتمبر/أيلول.

وقد بدأت أول نسخة عام 1979، حتى عام 1986، كانت البطولة تلعب بنظام أربعة فرق، وتلعب بأدوار نصف نهائي والفرق الفائزة تتأهل للمباراة النهائية بينما الفرق الخاسرة تلعب مباراة المركز الثالث، وفي الأعوام 1985 و1987 وحتى الآن لعبت البطولة بنظام مباراة واحدة فقط يدعو فيها ريال مدريد فريقاً لمنافسته.

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد يوفنتوس