(إسرائيل) تدق طبول الحرب على غزة

الخميس 9 أغسطس 2018 04:08 ص

شن سلاح الجو الإسرائيلي، الخميس، غارة جوية استهدفت مركزا ثقافيا، غربي قطاع غزة.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، سقط 7 جرحى جراء استهداف مركز "سعيد المسحال الثقافي" غربي غزة، بحسب ما أوردته قناة "الجزيرة".

ويأتي القصف وسط تحركات ميدانية يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي للدفع بتعزيزات عسكرية نحو القطاع، في إشارة إلى احتمالية اندلاع حرب موسعة.

ووفق مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، فإن "الأوضاع تقترب بسرعة من اندلاع حرب ضد قطاع غزة".

وأضاف المسؤول، في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن: "لدى (إسرائيل) المزيد من الأهداف التي سيتم قصفها في غزة"، مشيرا إلى استهداف 150 موقعا لحماس".

وقبل ساعات، قصفت المقاتلات الإسرائيلية مواقع للمقاومة وأراضي زراعية خالية، كما استهدفت آبارا للمياه في بلدتي بيت لاهيا والمغراقة بالقطاع، وألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة أضرارا مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

وأعلن جيش الاحتلال أنه استهدف مقر قيادة كتيبة جباليا، ومخازن ومستودعات لوسائل قتالية، وغيرها من المواقع التي وصفتها تل أبيب بالأهداف الإستراتيجية لحركة "حماس".

وقد أدى القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع إلى استشهاد 3 فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها التي تبلغ عاما ونصف العام، كما أصيب 12 فلسطينيا بجراح مختلفة وصفت إحداها بالخطيرة.

واستشهد أحد عناصر كتائب القسام (الجناح العسكري لـ"حماس") في قصف على شمال قطاع غزة.

من جانبها، قالت حركة "حماس"، في بيان، إنها مصرّة على ما سمته قلب موازين المعركة مع الإسرائيليين، وأكدت أن "وقت الوفاء لدماء الشهداء قد حان".

كما قالت "كتائب القسام"، في بيان، إن المقاومة تقصف منذ ساعات مستوطنات ومواقع إسرائيلية؛ ردا على استهداف غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف موقع "إيز" العسكري الإسرائيلي، ومستوطنة "سديروت" بعدد من الرشقات الصاروخية.

وسمعت صافرات الإنذار في مستوطنات محاذية لقطاع غزة، وتم وقف حركة القطارات بين أشكلون وسديروت بسبب القصف الصاروخي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أمر بعد ظهر أمس برفع حالة التأهب، وإغلاق عدد من الطرق في منطقة غلاف غزة.

وشهد الوضع بين "حماس" و(إسرائيل)، الأربعاء، تفجرا للأوضاع، بعد رد حركة "حماس" على قتل (إسرائيل) عنصرين من جناحها العسكري "كتائب عزالدين القسام" خلال تدريب لهما.

وردت "حماس" باستهداف موقع للجيش الإسرائيلي قرب السياج مع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

غزة حماس إسرائيل وزارة الصحة الفلسطينية مركز سعيد المسحال الثقافي