أمير الكويت يستنكر استهداف "الحوثيين" جازان السعودية بصاروخ باليستي

الخميس 9 أغسطس 2018 04:08 ص

استنكر أمير دولة الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، إطلاق مليشيات الحوثي صاروخا باليستيا نحو منطقة جازان بالسعودية، ما أسفر عن مقتل مقيم وإصابة آخرين.

وأكد "صباح" خلال برقية أرسلها للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، مشيرا إلى أن الكويت تقف مع المملكة وتؤيدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.

وكان قد قُتل يمني وأصيب 11 آخرين بجروح، نتيجة سقوط شظايا صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي على مدينة جازان جنوبي السعودية، حسب ما أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية في اليمن.

وقال التحالف في بيان له إن مقيما يمنيا قُتل وأصيب 11 آخرين، "نتيجة تناثر شظايا الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي".

وقبل أسبوعين، أعلن التحالف العربي في اليمن أن "الحوثيين" أطلقوا 163 صاروخا باليستيا تجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وتصاعدت الهجمات الحوثية في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة "الحوثيين" الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية اليمن الحوثيون أمير الكويت الملك سلمان