الريان والأهلي في مواجهة أم صلال وقطر بافتتاح الجولة الثانية

الجمعة 10 أغسطس 2018 12:08 م

تنطلق الجمعة، منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB القطري، موسم 2018-2019، بمباراتين قويتين، ستكون الأولى بين الريان و أم صلال على استاد "جاسم بن حمد"، بعدها وعلى نفس الملعب، سيلعب الأهلي أمام نادي قطر.

وتشكل مباريات الجولة الثانية تحديات خاصة لبعض الفرق التي سقطت في فخ الخسارة خلال الجولة الأولى، فيما تنظر بقية الفرق إلى استمرار تصاعد خطها البياني والبحث عن المواصلة بقوة وزيادة رصيدها من النقاط.

ويدخل الريان لقاء أم صلال وهو يضع في اعتباراته أن إهدار أي نقطة في الوقت الراهن ستعني الكثير في المراحل المقبلة، لذا هو يضع في الحسبان عدم تفويت الفرصة ورفع رصيده إلى النقطة السادسة تحت قيادة مدربه "الفاسكو" الذي تنفس الصعداء باكتمال ملف المحترفين مع تعاقد النادي مع مواطنه "جوناثان" الذي ربما يظهر لأول مرة بقميص الريان وسيشكل قوة ضاربة في هجوم الفريق إلى جانب "سيبستيان سوريا" و"خلفهم تاباتا" و"خلفان إبراهيم" الأمر الذي سيصعب المهمة على أم صلال .

بالمقابل الفرنسي "لوران بانيد" مدرب أم صلال يعلم جيدا أن فريقه تلقى ضربة قوية بإصابة المحترف النيجيري "أوساغونا" وبالتالي خسارته أمام السيلية تركت فراغا في الخط الأمامي للفريق والذي يسعى هذا الموسم لتحقيق ما يطمح له، وسيعمل "بانيد" على تفادي مطب جديد أمام الريان حتى لا تكون الصدمة كبيرة في مستهل المشوار في الدوري وتتضاعف هموم الفريق.

أم صلال الذي خسر من السيلية في الأسبوع الأول بهدفين مقابل هدف سيلجأ إلى الحيطة والحذر في خطه الخلفي، في حين سيعول على جهود السوري "محمود المواس" والايفواري "ساجبو"، في حين الريان والذي فاز على الأهلي في نفس الأسبوع بهدفين دون رد سيعول على نجومه في خط الهجوم مع التأمين الدفاعي في خط الوسط.

تبدو مواجهة الأهلي ونادي قطر ذات حسابات خاصة لكليهما، فالأهلي الباحث عن تعويض سقوطه أمام الريان في الجولة الأولى لا يريد أن تستمر هزائمه ويتلقى صدمة جديدة أمام القطراوي، ويدرك التشيكي "ميلان ماتشالا" لأن فريقه لديه القدرة على استعادة توازنه، وسيحاول ترتيب أوراق الفريق والبحث عن ثغرات القطراوي التي تمكنه من خطف النتيجة التي يطمح لها.

من جهته يتطلع فريق قطر بقيادة مدربه "عبدالله مبارك" إلى استمرار الانطلاقة المثالية التي حققها في الجولة الأولى بعد أن فاز على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك لمواصلة تأكيد أنه قادم بقوة هذا الموسم بوجود العديد من الأوراق الرابحة خاصة هدافه السوري "أسامة أومري" والنجم العراقي الموهوب حسين علي والنجم الشاب علي عوض، فضلا عن عودة أحمد معين، وبالتالي الفريق سيكون هدفه إثبات الذات والتأكيد على أنه فريق لايستهان به ولن يكون بين المهددين وتحت مقصلة دائرة القلق.

  كلمات مفتاحية

الريان الأهلي أم صلال قطر دوري النجوم