الدوري الإنجليزي يفتح أبوابه بمواجهة قوية بين يونايتد وليستر

الجمعة 10 أغسطس 2018 12:08 م

تعود الحياة الكروية لتدب في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، الجمعة، بافتتاح منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز "بريميرليغ"، للموسم الجديد 2018-2019، حيث يلتقي فريق مانشستر يونايتد مع ضيفه ليستر سيتي، على ملعب "أولد ترافورد".

وتسود حالة من عدم الاستقرار داخل صفوف وصيف بطل الموسم الماضي مانشستر يونايتد، بعدما أظهر المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"، إحباطه بسبب قلة نشاط ناديه في فترة الانتقالات على عكس أندية الصفوة، كما لم يجر العديد من لاعبيه فترة إعداد كافية لضيق الوقت بعد كأس العالم.

وعلى الجانب الأخر، تختلف الأمور تماما حيث نجحت إدارة نادي ليستر سيتي في تدعيم صفوف فريقه بلاعبين مميزين، بجانب الاحتفاظ بأبرز النجوم وعلى رأسهم الهداف "فاردي" والمدافع المتألق "ماجواير".

وتستكمل، السبت، لقاءات الجولة، حيث يتواجه نيوكاسل مع توتنهام وفولهام مع كريستال بالاس ويستضيف واتفورد نظيره برايتون، ويستضيف بورنموث نظيره كادريف سيتي، وأخيرا يلتقي وولفرهامبتون مع إيفرتون.

كما يخرج تشيلسي لمواجهة هادئة أمام هادرسفيلد تاون، ويسعى البلوز بقيادة مديرهم الفني الإيطالي الجديد "ماوريتسيو ساري" إلى تقديم انطلاقة قوية، خاصة بعدما أبرم الفريق تعاقدات مميزة أبرزها استقدام الإسباني "كيبا أريزابالاجا"، الذي أصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، بعدما دفع النادي الإنجليزي 80 مليون يورو لنادي أتلتيك بلباو مقابل الفوز بخدماته، كما تعاقد مع "جورجينيو" من صفوف نابولي، وتعاقد مع الكرواتي "كوفاشيتش" من صفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة.

وتختتم الجولة، الأحد، بمواجهة ليفربول مع ضيفه ويست هام يونايتد، ويستضيف ساوثامبتون فريق بيرنلي الذي يلعب تحت ضغط المشاركة في منافسات يوروبا ليج.

ويستضيف أرسنال على ملعبه "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن نظيره مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي،، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق انطلاقة قوية.

ويبدو مانشستر سيتي مرشحا ليكون أول بطل يحتفظ باللقب منذ عقد من الزمن، لكن يجب عليه الحذر من الريدز الذي أنفق ما يقارب 200 مليون يورو من أجل محاولة الفوز بلقبه الأول منذ 1990.

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد ليستر سيتي مورينيو البريميرليغ