عروض "فن الأضواء" تتجه من "برودواي" إلى مسارح الكويت

الجمعة 10 أغسطس 2018 12:08 م

يتأهب مركز الشيخ "جابر الأحمد" الثقافي في دولة الكويت، خلال أيام عيد الأضحى القادم، لإقامة عرض جديد يقدمه فريق "آيلومينيت" (iLuminate)، القادم من مسارح برودواي، بعنوان "فن الأضواء"، وذلك على مدى 4 أيام.

وبدأت عروض فريق "آيلومينيت" على يد مهندسة البرمجيات ومصممة الرقصات الأمريكية "ميرال قطب"، التي فكرت في برمجة أضواء النيون بالكمبيوتر، لتساعد على تمكين الراقصين ومصممي الرقصات وكل العاملين في المجال الاستعراضي من إنتاج عروض تعتمد على تحريك تلك الأضواء بعد ضبطها وفقا لمتطلبات العرض.

وستمنح الإضاءات تأثيرات تتوافق مع حركات الرقص الاحترافية، وتصحب المشاهدين في رحلة مميزة بالنسبة للمعروض على المسرح.

ومنذ انطلاقتها في 2009، استُخدمت تقنية أضواء "آيلومينيت"، الحائزة براءة الاختراع الأمريكية، في حفلات عدد من نجوم الغناء والاستعراض الأمريكيين، من الحاصلين على جائزة "غرامي"، أشهر الجوائز الموسيقية في العالم، ومنهم "كريس براون" و"كريستينا أغيليرا" وفريق "بلاك آيد بيز" و"ديفيد غيتا" وآخرين.

كما شاركت أضواء "آيلومينيت" الراقصة في برامج المسابقات الجماهيرية مثل "أمريكاز غوت تالنت"، و"الرقص مع النجوم" و"إكس فاكتور".

وقُدمت كفقرات في حفلات توزيع جوائز "الموسيقى الأمريكية"، و"إم تي في للفيديوهات المصورة"، و"BET Awards"، وجوائز قناة "نيكلوديون"، و"البيلبورد"، و"البيلبورد اللاتينية".

وتستعد الكويت لاستقبال فريق "آيلومينيت" بعد أن طاف أرجاء العالم؛ حيث قدم عروضا في أكبر المسارح، وفي حفلات الشركات العالمية في مجال البرمجيات والكمبيوتر مثل "آي بي إم" و"لينوفو" و"دل" و"سيسكو"، وشركات أخرى مثل "إنرجايزر"، و"أوليمبس" وفنادق "ستاروود"؛ حيث سيقدم لجمهور المركز عروضا مميزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فن الأضواء برودواي الكويت أمريكا العيد عروض ترفيه