كاتب كويتي: قصف غزة حق مشروع لـ(إسرائيل)

الجمعة 10 أغسطس 2018 02:08 ص

ادعى الكاتب الصحفي الكويتي المثير للجدل، "عبدالله الهدلق"، أنه من حق (إسرائيل) قصف قطاع غزة لمواجهة ما وصفه بـ"إرهاب حماس"، وذلك تعليقا على عمليات القصف المتكررة من قبل الاحتلال التي تعرض لها القطاع خلال اليومين الماضيين.

وقال "الهدلق"، في تغريدات له عبر "تويتر": "جيش الدفاع الإسرائيلي (IDF) يدك معاقل الإرهاب الحمساوية في غزة ردا على إطلاقها صواريخ عبثية على بئر السبع الإسرائيلية. وهذا الإجراء حق مشروع لـ(إسرائيل) في الدفاع عن النفس وحماية الأراضي الإسرائيلية والشعب اليهودي".

جيش الدفاع الإسرائيلي ( IDF ) يدك معاقل الإرهاب الحمساوية في غزة رداً على إطلاقها صواريخ عبثية على بئر السبع الإسرائيلية . وهذا الإجراء حق مشروع لإسرائيل في الدفاع عن النفس وحماية الأراضي الإسرائيلية والشعب اليهودي
( قد ملأنا البر من أشلائهم
فدعوهم يملأوا الدنيا كلاما )

— Abdullah Alhadlaq (@hadlaq_kwt) August 10, 2018

وأضاف في رد آخر: "لا وجود لـ (فلسطين!) إلا في أذهان الحالمين وخيالات الواهمين".

لا وجود ل ( فلسطين ! ) الا في أذهان الحالمين وخيالات الواهمين

— Abdullah Alhadlaq (@hadlaq_kwt) August 10, 2018

وتابع مزاعمه قائلا: "الثمن الذي دفعته حماس فورا على إطلاق 36 صاروخاً على (إسرائيل) كان تدمير 12 موقعا مهما تابعا لها في جميع أنحاء قطاع غزة. غارات سلاح الجو الإسرائيلي ونتائجها الواضحة تنطبق عليها الآية الكريمة (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)".

ويصنف البعض "الهدلق" ضمن فئة "الصهاينة العرب"؛ إذ يُعرف عنه دفاعه القوى عن (إسرائيل) والمسؤولين الإسرائيليين، والهجوم -في المقابل- على فصائل المقاومة الفلسطينية والإساءة للشهداء الفلسطينيين، حتى أن مواقع ومعاهد إسرائيلية وصفته بأنه "وكيل الدفاع الأقوى عن إسرائيل" في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال اليومين الماضيين، شهد قطاع غزة توترا متصاعدا وسلسلة من الغارات الإسرائيلية استهدفت القطاع، وأسفرت عن استشهاد 3 فلسطنيين، بينهم طفلة، وإصابة 18 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل فلسطين الكويت غزة حماس قصف إسرائيلي تطبيع الصهاينة العرب عبدالله الهدلق